1.8 مليون مستفيد من مشاريع الأضاحي القطرية حول العالم

أعلنت مؤسسات العمل الخيري القطرية إتمام مشاريعها لأضاحي هذا العام الذي شمل العشرات من الدول حول العالم. وتجاوز عدد المستفيدين من مشاريع هذا العام، 1.8 مليون شخص حول العالم، بتكلفة قاربت 28 مليون ريال قطري (حوالي 7 ملايين و700 ألف دولار أميركي).

وأعلنت جمعية “قطر الخيرية”، نهاية الأسبوع الماضي، عن إحصاءاتها حول إجمالي المستفيدين من حملتها للأضاحي، خلال الموسم الحالي، بعدد مستفيدين بلغ مليون شخص في 37 دولة حول العالم.

وقالت الجمعية في بيان نشرته وكالة الأناضول: “تم توزيع ما يقرب من 500 طن من لحوم الضأن والبقر على الأسر في أيام عيد الأضحى، خاصة في الدول العربية التي تعاني من ظروف استثنائية” مثل سورية والعراق وفلسطين واليمن والصومال.

من جانبها، قالت “مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية” (راف)، في بيان لها، أمس الأول الجمعة، إن مشروعها لهذا العام “تضمن ذبح آلاف الأضاحي من الضأن والبقر وتوزيعها على أكثر من 367 ألف شخص من أبناء الأسر الفقيرة، وخاصة الأرامل والأيتام في 42 دولة آسيوية وأفريقية وأوروبية”.

وأعلنت “مؤسسة عيد الخيرية” (قطرية) أن 35 دولة حول العالم استفادت من حملتها لتوزيع الأضاحي هذا العام.

وذكر تقرير للمؤسسة أن مجموع الأضاحي وصل العام الحالي إلى 7012 أضحية، واستفاد منها نحو نصف مليون فقير في 35 دولة في القارات الثلاث آسيا وأفريقيا وأوروبا.
العربي الجديد

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.