خطيب الحرم المكي يزور السودان الشهر المقبل

يزور السودان الشهر المقبل خطيب الحرم المكي الشريف د. خالد الغامدي، لإلقاء عدد من المحاضرات والندوات بعدد من الجامعات، ويصلي الجمعة بمسجدي الشهيد والنور ويلتقي نائب رئيس الجمهورية ووالي الخرطوم ويزور واحدة من ولايات دارفور.

وقدم رئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم د. جابر إدريس عويشة الدعوة للغامدي في اللقاء الذي جمعهما، يوم السبت، في مكة المكرمة.

وتناول عويشة العلاقات المتينة التي تربط السعودية والسودان والقواسم المشتركة التي يلتقون فيها وتعظيم أهل السودان لعلماء المملكة.

واستعرض عويشة البرنامج الذي أعده المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد لخطيب الحرم والذي يتضمن محاضرات بعدد من الجامعات السودانية وإمامة المصلين في صلاة الجمعة بمسجدي الشهيد والنور، بجانب ملتقيات وزيارات وعقد عدد من الندوات.

من جانبه، أثنى إمام وخطيب الحرم المكي الشريف د. خالد الغامدي، على العلاقات المتميزة التي تجمع الشعبين السوداني والسعودي وتمسك أهل السودان بالدين الإسلامي والعمل من أجل تثبيت أركانه في الأفئدة.

وعدد الغامدي أفضال علماء السودان على السعودية والأمة الإسلامية وعبر عن امتنانه لهذه الدعوة الكريمة، وقال إنه يشعر بالفخر والإعزاز في أن يزور السودان.

وأعرب عن أمله في أن تكون زيارته للسودان ناجحة وتحقق مقاصدها.
شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.