بدء العمل بجهاز التحقق من صحة تصاريح الحج

تشرع مديرية الأمن العام ابتداء من يوم غد في العمل بجهاز التحقق من صحة تصاريح الحج وتسجيل المخالفات مباشرة على المخالفين القادمين للحج.
وأوضح مدير الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالأمن العام العقيد محمد بن عبدالله العبودي أن المديرية ستقوم بتوزيع الجهاز على رجال الأمن العاملين في نقاط المنع في المشاعر المقدسة ورجال الأمن الميدانيين والدوريات الراجلة في المشاعر , ليتم من خلاله عمليات التبصيم والتحقق من تصاريح الحج وتسجيل المخالفات على المخالفين مباشرة في قواعد البيانات عبر ارتباطه بمركز المعلومات الوطني.
وبين أن رجال الأمن العاملين بالميدان بالمشاعر المقدسة سيقومون بإجراء عمليات التبصيم والتأكد من التصاريح في وقت قياسي لا يتجاوز عدة دقائق عبر طرق عملية تم اعتمادها للتحقق من صحة التصاريح عن طريق البصمة أو رقم التصريح أو الإقامة.
من جانبه أبرز الملازم سعد بن عبدالله القحطاني من منسوبي الإدارة العامة لتقنية المعلومات أهمية الجهاز الذي يتم استخدامه للمرة الأولى في موسم الحج ، مبينا أنه سيعمل على كشف مدى نظامية تصريح الحاج ليتم بعد ذلك السماح لحاملي التصاريح بالحج وتسجيل المخالفة للمخالفين في حينه.
وأفاد أنه سيتم التوسع في تطبيق الجهاز وتوزيعه عقب موسم الحج الحالي على جميع نقاط المنع والضبط بمنطقة مكة المكرمة وغيرها من المناطق.
عين اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.