الإمارات تشيد خمسة آلاف وحدة سكنية بالسودان

وصل إلى الخرطوم وفد من الهلال الأحمر الإماراتي بتوجيه من صاحب السمو خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وذلك لتقديم الدعم الإغاثي العاجل للمتضررين من السيول والأمطار التي ضربت عددا من الولايات.
وفور وصول الوفد إلى الخرطوم اجتمع بسعادة حمد محمد الجنيبي سفير الإمارات لدى السودان حيث نسق معه بشأن الخطوات الواجب اتخاذها في هذا الشأن، وشرع الوفد في سلسلة لقاءات ومن بينها لقاء عثمان جعفر، الأمين العام للهلال الأحمر السوداني والواثق عبد الرحمن، المدير العام لمؤسسة سند بالإنابة للترتيب لإعادة تأهيل مراكز صحية ومدارس في العيلفون وشندي وهمشكوريب والتي ستشهد إنشاء خمسة آلاف وحدة سكنية لإيواء المتضررين والمحتاجين.
وقال محمد سالم الجنيبي رئيس الوفد، إن الهدف من الزيارة هو إنشاء مشاريع حيوية تتعلق بالأزمة وما بعدها كالإسكان والصحة والتعليم وتستفيد منها آلاف الأسر المتضررة في كسلا والخرطوم ونهر النيل في المرحلة الأولى.
وأكد أن الفريق يقوم الآن بالتنسيق مع سفارة الإمارات في السودان لإجراء الترتيبات المتعلقة بالمقاولين والموردين لهذه المشروعات. وأنه عقد لقاءات عديدة مع الأطراف بالخصوص. وأن الوفد سيزور خلال اليومين المقبلين شندي وكسلا وهمشكوريب لوضع الترتيبات اللازمة لاكتمال وصول الدعم للمتضررين.
وكان حمد محمد الجنيبي سفير الإمارات بالخرطوم زار ولاية كسلا الأسبوع الماضي حيث استقبل إلى جانب نائب الوالي قافلة إغاثية قادمة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية عبارة عن 35 شاحنة تحمل 330 طنا من مواد الإغاثة الغذائية ومواد الإيواء من خيام وناموسيات ومواد إصحاح بيئي غطت حوالي 75 % من الاحتياجات المطلوبة.
وقد تفاعل أهالي كسلا مع القافلة كأول دعم يصل للمنطقة وثمنوا دور دولة الإمارات الرائد في مجالات العمل الإنساني كافة

السودان اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.