الدولار يهبط أمام سلّة عملات

تراجع الدولار أمام سلة عملات، الخميس، بعدما هبط، بشكل مفاجئ، نشاط الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة في أغسطس، وهو ما ألقى شكوكا على متانة نمو أكبر اقتصاد في العالم.

وقال معهد إدارة التوريدات إن مؤشره لنشاط المصانع الأميركية انخفض 3.2 نقطة مئوية إلى قراءة بلغت 49.4 الشهر الماضي. وذلك هو أول انكماش للنشاط منذ فبراير.

وأوقف ذلك صعود الدولار مع انتظار المستثمرين بيانات الوظائف يوم الجمعة بحثا عن دلائل بشأن توقيت الزيادة القادمة في أسعار الفائدة الأميركية.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.38 بالمئة إلى 95.656 في أواخر التعاملات بالسوق الأميركي بعدما صعد في وقت سابق إلى 96.239.

وهبط الدولار أيضا مقابل العملة اليابانية إلى 103.25 ين بعدما قفز في وقت سابق إلى 104 ينات وهو أعلى مستوى له منذ 29 يوليو.

وقفز الجنيه الإسترليني واحدا بالمئة أمام الدولار وسجل أعلى مستوياته مقابل اليورو بعدما أظهرت بيانات تعافي قطاع الصناعات التحويلية في بريطانيا بوتيرة قوية جدا في أغسطس.

وسجل الإسترليني في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى له أمام العملة الأميركية في أربعة اسابيع فوق 1.33 دولار، قبل أن يتراجع عن بعض مكاسبه إلى 1.3265 دولار ارتفاعا من 1.3152 دولار قبل بيانات نمو قطاع التصنيع البريطاني.

وتراجع اليورو 0.66 بالمئة مقابل الإسترليني إلى 84.40 بنس من 84.68 بنس في وقت سابق.

سكاي نيوز العربيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.