اطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمة إلكترونية للعمل المؤقت في موسم الحج، عبر بوابة “أجير” الإلكترونية؛ لعرض وطلب الوظائف في موسم الحج.

وتجمع البوابة بين أصحاب المنشآت العاملة في خدمات الحج في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، مع الأفراد من المواطنين والوافدين المقيمين بصفة نظامية، والراغبين في العمل خلال موسم الحج.

وأوضح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للسياسات العمالية أحمد قطان، أن بوابة العمل المؤقت في موسم الحج المتوافرة على الرابط (https://www.temporarywork.com.sa)؛ تتيح لأصحاب المنشآت عرض الوظائف الشاغرة لديها خلال موسم الحج على البوابة الإلكترونية، كما تتيح للباحث عن العمل استعراض تلك الوظائف، واختيار الوظيفة المناسبة له.

وأضاف أن البوابة تتيح كذلك للباحث عن عمل التسجيل في قائمة طالبي العمل؛ حيث يتاح لأصحاب المنشآت استعراض بيانات طالبي العمل المسجلين، واختيار الشخص المناسب لشغل الوظائف الشاغرة لديها.

وأكد وكيل الوزارة أن البوابة ستوفر سوق عمل قائمًا على العرض والطلب، يجمع شركات الحج بالأفراد الراغبين في العمل بموسم الحج بعقود مؤقتة، مضيفًا أنه يشترط أن يكون الباحث عن عمل، سواء كان مواطنًا أو مقيمًا، سبق له الحج، ويضاف للمقيمين أن يكون على رأس العمل لدى منشأة مسجلة، أو أن يكون مرافقًا أو تابعًا لإحدى الجاليات.

وأشار الدكتور قطان إلى أن البوابة تهدف إلى تمكين الشركات من استقطاب العمالة داخل المملكة للعمل لديهم بموسم الحج بدلًا من الاستقدام من الخارج، وتوثيق العلاقات التعاقدية بين شركات الحج والعمالة المتعاقدة معها، واستبدال إجراءات التوثيق الإلكترونية مكانَ الورقية.

ودعا قطان شركات الحج والأفراد الراغبين في العمل بموسم الحج من المواطنين والمقيمين إلى الاستفادة من الخدمات التي توفرها البوابة، وفي حال وجود أي استفسارات عنها، يرجى الاتصال على هاتف خدمة العملاء في “أجير” (920002866).

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين