غندور يطلع كيري على التطورات السودانية

أجرى وزير الخارجية البروفيسور إبراهيم غندور، مباحثات مع نظيره الأميركي جون كيري في نيروبي وذلك عقب اجتماع خاص لبحث الأوضاع في دولة جنوب السودان بمعية وزراء خارجية دول (إيقاد).
وقال الناطق باسم الخارجية السفير قريب الله الخضر في تصريحات صحافية أمس، إن غندور قدم لجون كيري شرحاً شاملاً لمسار الحوار الوطني والمشاركة الواسعة للقوى السياسية والمجتمعية والحركات المسلحة بغرض الوصول إلى توافق وطني يحقق الأمن والاستقرار.
وأوضح أن اللقاء ناقش نتائج مفاوضات الحكومة مع القوى المعارضة الحركات المُسلحة بأديس أبابا مؤخراً وانتهت بالتحاق قوى المعارضة بخارطة الطريق والعقبات التي اعترضت مسار المفاوضات بشأن دارفور والمنطقتين. وأكد غندور عزم الحكومة وحرصها الكامل على استئناف التفاوض للوصول إلى وقف دائم للعدائيات يمهد الطريق لإكمال مشروع الحوار الوطني وتحقيق الاستقرار والتوافق الشامل، لافتاً إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أكد حرص بلده ودعمها لمشروع الحوار والمفاوضات حتى تحقق أهدافها مُشدداً على أهمية ودور السودان المرتجى في معالجة قضايا المنطقة.
وفي ذات السياق التقى غندور وزيرة خارجية كينيا أمينة محمد وبحث معها علاقات التعاون بين البلدين وقضايا المنطقة، وأكدا ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور في جميع القضايا التي تهم دول المنطقة ومجمل قضايا القارة الإفريقية.

الصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.