برلماني يكشف عن دفن مبيدات كيميائية فاسدة بسنار

كشف عضو البرلمان المستقل عن الدائرة (5) سنجة صلاح أحمد النور عن دفن مبيدات كيميائية فاسدة وأجهزة تبخير منتهية الصلاحية داخل مخازن جهات “مختصة” بولاية سنار منذ عشرات السنين، محذراً من خطر المبيدات على مواطني الولاية وضررها على صحة الإنسان.
وقال النور في تصريح لـ(الصيحة) بالبرلمان أمس، إن هيئة المواصفات والمقايسس بولاية سنار رفعت شكوى في وقت سابق للأجهزة الأمنية بالولاية تفيد بوجود مقبرة مبيدات في مخازن إحدى الجهات الحكومية بالولاية، كاشفاً عن إجراء النيابة بالولاية والأجهزة الأمنية تحقيقاً حول الأمر أكد وجود مبيدات تضر بالإنسان والحيوان، وتابع: “المبيدات الفاسدة أمر واقع حقيقي بالولاية وأناشد بضرورة احتواء الأمر في أسرع وقت لأن المسألة لا تحتمل”.
وأوضح أن معلومات مؤكدة أفادت بأن الجهات المختصة نبشت مقبرة المبيدات الفاسدة ووضعتها بحاوية جوار مخازن تقاوي الولاية وأضاف: “بعد التحقيق وجدوا ان هنالك خطراً على المواطن لذلك أخرجوا المبيدات من باطن الأرض وتم وضعها في حاوية”.
وطالب النور لجنة الزراعة بالمجلس الوطني بإجراء تحقيق عاجل حول الأمر من خلال زيارة الولاية برفقة مختصين في مجال المبيدات لبحث القضية والوقوف على الخطر في مراحلة الأولى، وأضاف: “يجب مناقشة القضية على المستوى القومي لأنها خطرة جداً على مواطن الولاية”.

الصيحة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.