قضت بإبعادهم السلطات المصرية توقف (77) سودانياً كانوا في طريقهم لإسرائيل

أوقفت السلطات المصرية القبض على (77) سودانياً أمس قالت إنهم حاولوا التسلل إلى إسرائيل، وأودعتهم سجن القناطر، قبل أن تعود وتحكم عليهم مساء بالإبعاد من أراضيها،
وقالت السفارة السودانية بالقاهرة أنها شرعت في ترتيب وثائقم توطئة لترحيلهم إلى الخرطوم.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير قريب الله خضر، في تصريحات صحافية أمس إن السلطات المصرية ألقت القبض على عشرات السودانيين أثناء محاولتهم التسلل إلى إسرائيل، وأودعتهم سجن القناطر الخيرية.
من جانبه أكد سفير السودان لدى القاهرة، عبد المحمود عبد الحليم لـ(الصيحة) أن السلطات المصرية حكمت على الموقوفين الـ(77) بالإبعاد، مبيناً أنهم سيرحلون لسجن القناطر لحين موعد ترحيلهم في الأيام القليلة المقبلة، وقال: “سنرسل بعثة لإعطاء وثائق سفر لمن لا يملك وثائق ومن ثم ترحيلهم للسودان”.
وأضاف: “الأمر يتطلب تنسيق حجز جوي وإجراءات شرعنا فيها ومتى ما اكتملت سنقوم بترحيلهم إلى الخرطوم”، مشيراً إلى أنهم كانوا على اتصال مباشر بالسلطات الأمنية المصرية للوقوف على أحوال المواطنين المحتجزين والاطمئنان على أوضاعهم وصحتهم وقال: “ما يهمنا في الأمر أن يكونوا بصحة جيدة وأن لا يتعرضو لأي ممارسات داخل السجن”. مشيراً إلى أن السفارة أكدت للسلطات المصرية اهتمامها البالغ بسلامة هؤلاء.
وقبل أسبوع أوقفت السلطات المصرية 45 سودانياً يعملون في التعدين الأهلي بدعوى تجاوز الحدود والدخول إلى أراضيها قبل أن تعود وتطلق سراح 40 منهم بعد يومين من الاعتقال.

الصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.