طريقة جلوسكما أمام شاشة التلفزيون تكشف الكثير من أسراركما

لا شكّ في أنّك تمضين وزوجك الكثير من الأمسيات في منزلكما فيما أنتما تشاهدان البرامج التلفزيونية. هذا أمر طبيعي، لا سيّما أنكما تبحثان عن وسيلة للتسلية بعد نهار العمل الطويل. لكنّ ثمّة أمر لا تعرفينه وهو أنّ طريق جلوسك وشريك حياتك أمام الجهاز المرئي قد تقول الكثير عن طبيعة العلاقة التي تجمعكما.
كلّ منكما يجلس بعيداً عن الآخر
هل يجلس كلّ منكما على أريكة على حدة، بعيداً عن الآخر؟ أو هل يقوم كل منكما بعمل ما مثل قراءة الصحيفة أثناء مشاهدتكما التلفزيون مساءً؟ لا تقلقي، فهذا يشير إلى أنكما تتمتعان بشخصيتين مستقلتين وأن هذه الوضعية تُشعركما بالارتياح التام. لكن، في حال كان هذا الأمر مستجداً، فهو يعني أن مسافة نفسية بدأت تفصل بينكما. فابحثي عن السبب.
تضعين رأسك على كتفه أو العكس
هل تفضّلين مشاهدة برامج التلفزيون فيما أنت تأخذين وضعية شبه الاستلقاء وتضعين رأسك على كتف زوجك أو على ركبته؟ (والعكس صحيح). إذا كانت إجابتك هي «نعم»، فهذا يدل على أنّك تحتاجين إلى أن يقوم بحمايتك. أما في حال كان هذا الأمر مستجداً، فاعلمي أنّه يشير إلى أن أحدكما يعيش ظروفاً صعبة.
كلّ منكما يُمسك بيد الآخر
هل تعتقدين أن الإمساك بيد زوجك أثناء مشاهدة التلفزيون هو فعل طفولي؟ لا، فهو يدلّ على أنّك تبحثين عن وسيلة للتواصل معه ولا تريدين أن يحول أيّ أمر آخر دون ذلك.
تجلسان جنباً إلى جنب من دون تواصل
في حال كنت تجلسين وزوجك أحدكما إلى جانب الآخر من دون أن تقوما بالتواصل عن طريق اللمس أو الكلام، فهذا يعني أنكما تعيشان معاً منذ سنوات طويلة أو أنّ خلافاً نشأ بينكما من دون أن يفرّقكما.

كتابة : سناء شرارة- لها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.