3 تصرفات لن تصدقوا أنّها دليل على ذكائكم!

هل عانيتم خلال طفولتكم من أوامر أهاليكم كي ترتبوا غرفكم أو تخلدوا إلى النوم باكراً، أو تمتنعوا عن الشتم؟
لا تقلقوا، فعدم انصياعكم لهذه الأوامر هو في الحقيقة دليل على ذكائكم!
فقد أفادت بعض الدراسات بأنّ الذين يحبون السهر لوقت متأخر من الليل، ويفضلون الفوضى على ترتيب كل الأغراض في مكانها، ويعرفون كماً من مصطلحات الشتم، هم في الواقع أشخاص أذكياء.
“خفافيش الليل”
تقول دراسة حديثة إنّ من يفضل البقاء ساهراً خلال ساعات الليل بينما ينام الآخرون، يتمتّع بمستوى عال من الذكاء. وقد يشجعكم أن تعرفوا أنّ الرئيس باراك أوباما والنجم ألفيس برسلي والعالم تشارلز داروين وحتى ونستون تشرشل، هم من أشهر محبّي السهر والعمل ليلاً.
الفوضى الخلاقة
وتفيد دراسة أجرتها جامعة مينيسوتا الأميركية بأنّ الذين لا يركزون جهدهم ووقتهم على تنظيف مكاتبهم أو ترتيبها هم أكثر ذكاء من غيرهم. فهذا الميل إلى الفوضى يعني أن الدماغ مشغول بشيء آخر أكثر أهمية من الترتيب أو التنظيف.
وتشير الدراسة إلى أنّ هذا الميل إلى الفوضى يعزز الابتكار والأفكار الخلاقة، ذلك أنه يشير إلى شخصية لا تحب التقيد بالأمور التقليدية بل تفضل الحرية وكسر القيود المعتادة.
الشتائم دليل ذكاء
لطالما سمعنا أنّ من يلجأ إلى الشتم للتعبير عن حالة معينة، يفتقر إلى الكلمات أو التعابير التي يمكن أن يستبدل الشتائم بها. لكن الدراسات الحديثة دحضت هذه النظرية إذ أفادت بأن الشتائم دليل على قدرة تعبيرية لا يستهان بها، وبالتالي على الذكاء.

الديار

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.