فريق المريخ يتجاوز الصعاب ويقهر الذئاب

فريق المريخ يتجاوز الصعاب ويقهر الذئاب

تفوق المريخ العاصمي على مضيفه الرابطة بهدفين لهدف في المباراة التي جرت أرضية ملعب كوستي المبتلة بفعل الأمطار مساء أمس لحساب الجولة 20 من الدوري السوداني.. ويدين الأحمر بهدفيه للوطني محمد عبدالمنعم عنكبة والغاني فرانسيس كوفي، فيما أحرز يتيمة الذئاب أحمد مارتن.
كانت الإثارة حاضرة في الدقائق الأولى للمباراة، وبرغم الحذر الذي لعب به الفريقان فإن الأخطاء الفردية كانت حاضرة، حيث كاد حارس المريخ المعز محجوب أن يكلف فريقه هدفاً في الدقيقة 3 عندما مرر كرة خاطئة سقطت تحت أقدام أحمد مارتن الذي سددها بعيداً عن المرمى بسبب الأرضية السيئة الناجمة عن مياه الأمطار.
ومع مرور الوقت بدا فريق الرابطة هو الأفضل من ضيفه، واستطاع الإمساك بمنطقة المناورة بفضل تحركات عبد الرحمن كايا وأحمد مارتن الذي لم يستفد من المخالفة التي إحتسبها الحكم وسدد كرة ضعيفة في يدي المعز محجوب في الدقيقة 7.

تحول هجومي
تحول المريخ للهجوم وقاد عدداً من الهجمات، ومرر محمد الرشيد كرة خلف مدافعي الرابطة كوستي لرمضان عجب المنطلق من الخلف ولكن عبد الله الزبير لعب دور الليبرو وأبعد الكرة برأسه، وبعد دقيقة واحدة إحتسب الحكم مخالفة إرتكبها دفاع الرابطة ضد عنكبة نفذها رمضان وسيطر عليها عبد الله الزبير بدون صعوبة.
إمتدت إثارة المباراة إلى خارج الملعب واحتج إيهاب زغبير في الدقيقة 14 على أحد قرارات الحكم وهو ماجعل الأخير يمنحه البطاقة الصفراء رغم أنه يجلس على مقاعد البدلاء.
وضع محمد عبد المنعم عنكبة المريخ في المقدمة بتسجيله للهدف الأول في الدقيقة 15 عندما حول عكسية رمضان عجب داخل شباك الرابطة بضربة رأسية.
محاولات
بعد هدف المريخ حاول الرابطة تدارك الأمر وشن سيلاً من الهجمات بغية إحراز التعادل، وقابل المريخ هجوم الرابطة بحزم وحسم وبلعب عنيف، وهو ماقاد حكم المباراة لإخراج البطاقة الصفراء في وجه نجم المريخ محمد الرشيد بعد تدخله العنيف على أحمد مارتن.
مارتن يعادل
في الدقيقة 19 احتسب حكم المباراة ركلة حرة غير مباشرة ضد حارس المريخ المعز محجوب الذي أمسك بالكرة وهو خارج منطقة الجزاء أحرز منها أحمد مارتن هدف التعادل للرابطة كوستي وسط فرحة كبيرة لجماهير فريقه.
كاد رمضان عجب مواصلة التسجيل للمباراة الثالثة على التوالي عندما إنفرد بمرمى الرابطة كوستي ولكن كرته ضلت الطريق بسنتمترات قليلة جوار القائم الأيسر، فرصة تحسر عليها اللاعب وزملائه.
أضاع الرابطة كوستي في القدية 29 فرصة ذهبية لإضافة الهدف الثاني عندما أخطأ محمد الرشيد في التمرير وأستغل جنجنيسا الخطأ ومرر كرة لمحمد موسى المنفرد والذي لم يتمكن من معالجة الكرة بالصورة الصحيحة بعد أن فقد توازنه بسبب سوء أرضية الملعب.
إنقاذ
أنقذ عبد الله الزبير مرمى فريقه من هدف محقق عندما أبعد تسديدة كوفي في الدقيقة 31 الرى الركلة الركنية والتي لم يستغلها المريخ.
عاندت الكرة رمضان عجب من جديد في الدقيقة 33 عندما إنطلق بسرعة نحو مرمى الرابطة مستغلاً عدم تفاهم المدافعين ولكن كرته ضلت الطريق ورفضت التوجه داخل شباك عبد الله الزبير.
كوفي يرجح
أحرز الغاني فرانسيس كوفي الهدف الثاني للمريخ في الدقيقة 40 بطريقة رائعة ، حيث عالج الكرة الساقطة من دفاع الرابطة بتسديدة على الطائر لم يراها حارس الرابطة عبد الله الزبير إلا وهي داخل شباكه.
بعد هدف المريخ الثاني حاول الرابطة معادلة النتيجة ولكن الزمن لم يسعفه وأعلن الحكم نهايته بتفوق المريخ 2/1.
بداية مختلفة
بدأ الشوط الثاني للمباراة بصورة مختلفة عن سابقه، حيث سيطر الهدوء على دقائقه الأولى، وأنحصر اللعب في وسط الميدان ولم يخلق الفريقان فرصاً حقيقية ، وكان الحدث الأبرز هو دخول الغاني أوغستين اوكرا بديلاً لأبراهيم محجوب.
أجرى الرابطة كوستي تبديلاً قضى بخروج حمدتو الذي لم يظهر بمستواه المعهود وحل النيجيري محمد كبيرو بديلاً عنه.
ظهر التعب والإعياء على فريق الرابطة وهبط مستوى الفريق مع مرور الوقت في شوط اللعب الثاني، ولم يجد لاعبوه أفضل من إرتكاب المخالفات لإيقاف زحف المريخ نحو مرماهم.
الهدوء يتواصل
تواصل الهدوء في الشوط الثاني حتى الدقيقة 23، وكاد أبراهيم جعفر أن يضاعف النتيجة بهدف ثالث عندما تبادل الكرة مع رمضان عجب قبل ان يسددها بعيداً عن مرمى عبد الله الزبير.
تجديد صفوف
واصل الجهاز الفني للمريخ تجديد صفوف التشكيلة ودفع بخالد النعسان بديلاً للغاني فرانسيس كوفي، في محاولة من برهان ومحسن سيد لتنشيط الخطوط الأمامية بعد إنخفاض مستوى الفريق في الحصة الثانية.
أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء لمدافع فريق الرابطة أيمن باشري في الدقيقة 87 بعد إعاقته لرمضان عجب الذي كان في حالة إنفراد كامل، ونفذ رمضان نفسه المخالفة ولكن عبد الله الزبير حولها للضربة الركنية لم يستفد منها المريخ.
أقحم الجهاز الفني عمر بخيت بديلاً لمحمد عبد المنعم عنكبة في الدقيقة الأخيرة من الزمن بدل الضائع، وبعدها بلحظات أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز المريخ بهدفين مقابل هدف، وبهذه النتيجة رفع المريخ رصيده إلى 43 نقطة، فيما تجمد رصيد الرابطة عند 22 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.