قنصل السودان العام بالقاهرة: 30 ألف شخص يستفيدون من المعاشات التبادلية بين البلدين

أعربت ماجدة محمود، رئيس الوفد السوداني لصندوق التأمين الإجتماعي، عن امتنانها لوزيرة التضامن الاجتماعي المصرية غادة والي، ولجميع القائمين على مجال التأمين الإجتماعي بمصر، لما لمسته من تعاون مثمر خلال رحلة عملها في مصر الأيام القليلة الماضية. في وقت أكد فيه عبد الحميد بشرى ،قنصل السودان العام بمصر، أهمية تلك الاتفاقية للشعبين المصري والسوداني، مطالباً بضرورة عقد مثل تلك الاتفاقيات مع العديد من الدول لمد مظلة الضمان الاجتماعي لجميع الشعوب.

وقال بشرى لـ(اليوم التالي) إن تفعيل بروتوكول المعاشات التبادلية مع مصر يحفظ الحقوق وتحويلات المعاشيين بشكل منظم، مضيفاً أن السودانيين والمصريين يواجهون مشاكل من هذا النوع في معظم الدول العربية، إلا أن البلدين يتعاملان مع هذا الموضوع باحترام متبادل، مؤكداً أن المعاشات التبادلية تعد نموذجاً جيداً للعلاقات بين البلدين، موضحاً أن هناك 30 ألف شخص بمصر والسودان يستفيدون من هذه المعاشات.
من جانبه أشار أبو المجد عبد الإله، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي المصري ، إلى أن الهدف من البروتوكول هو وضع آليات لحماية و حقوق رعايا كلٍّ من الدولتين، ممن كانوا يقضون فترات مشتركة في البلدين، وتحديد الجهات التي تقوم بعمليه السداد وفقاً لطرق سداد الإشتراكات، إلي جانب حساب المعاش المستحق في حالات الشيخوخة و العجز و الوفاة.

اليوم التالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.