البشير يجدد دعم السودان لليمن حتى تعود الشرعية

جدد الرئيس السوداني عمر البشير، التزام بلاده بدعم اليمن حتى يعود الاستقرار والأمن إلى مناطقه كافة، مؤكداً موقف السودان الثابت من التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لإعادة الشرعية باليمن.
وشدد البشير لدى لقائه في مقر إقامته بمكة المكرمة بعد صلاة الجمعة، الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، شدد على وقوف السودان إلى جانب الشعب اليمني في شتى المجالات، وتمنى لليمن والشعب اليمني عودة الشرعية والاستقرار والرخاء.
وناقش اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، واستعرض الأوضاع السياسية والأمنية في الجمهورية اليمنية.
وقدم الرئيس اليمني شكره للسودان على الدعم المتواصل لليمن، وقام بتثمين موقف السودان في التحالف لاستعادة الشرعية والأمن والسلام، مشيراً إلى المبادئ الثلاثة للحوار.
وأكد وزير الخارجية السوداني أ.د. إبراهيم غندور في تصريحات عقب لقاء الرئيسين، وقوف السودان مع الشعب اليمني ومع دعم تحالف الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.
وحضر اللقاء من الجانب السوداني، وزير شؤون رئاسة الجمهورية فضل عبدالله فضل، ووزير الخارجية أ.د. إبراهيم غندور، ووزير الدولة طه عثمان الحسين مدير عام مكاتب رئيس الجمهورية، والسفير السوداني بالمملكة عبدالحافظ إبراهيم.
وحضر اللقاء من الجانب اليمني نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية عبدالله العليمي، والسكرتير الصحفي للرئيس عبدالقادر المحوري، ومبارك البحار السكرتير الخاص لرئيس الجمهورية اليمنية.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.