البنتاغون يمنح هكرز سوداني ميدالية تقديرية

تمكن الشاب السوداني والهكرز الأخلاقي “مصعب محمد صالح” من إكتشاف “12 ثغرة” بين المتوسطة والخطيرة بأنظمة وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” وإستطاع إدراج إسمه في قائمة أفضل 20 هاكرز عالمي ضمن مئات المشاركين في المسابقة، وقبوله للتحدي بعد أن أرسلت له الدعوة الخاصة للمشاركة في مسابقة إختراق البنتاجون من قبل الشركة المنظمة للمسابقة.
عزيمة مصعب وإرادته كانت قوية، عمل بصمت وتركيز في اهدافه لتحقيق المزيد من نجاحاته السابقة وأشهرها تسجيله لثغرة خاصة في موقع التواصل الإجتماعي الشهير فيس بوك.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أطلقت في مارس الماضي مسابقة الهكرز الأخلاقيين بعنوان “إِختَرِق البنتاغون”، ولم يتردد مصعب في قبول التحدي والمشاركة في المسابقة التي يشارك بها أقوى خبراء أمن المعلومات والهكرز الأخلاقي على مستوى العالم، إستطاع تحقيق إنجازه الجديد وإكتشاف 12 ثغرة عالية الخطورة ومتوسطة في الموقع الخاص بالبنتاغون، وأرسل البنتاغون لمصعب ميدالية خاصة ومكافأة مالية مقدرة بعد فوزه في التحدي الذي طرحته الوزارة.
الجدير بالذكر أن مصعب تمكن سابقاً من تسجيل إسمه ضمن قائمة الشرف في موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك بعد تبليغه عن ثغرات أمنية في الموقع بالإضافة إلى المكافأة المالية التشجيعية من فيس بوك البالغ قدرها “2,000 دولار”.

عين

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.