أكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن الوزارة تابعت ما تم تداوله، في مواقع التواصل الاجتماعي، لإعلان وظيفي لإحدى شركات القطاع الخاص العاملة بالمملكة، الذي تضمن فرصًا وظيفية متاحة لجنسية عربية للعمل لدى الشركة، حيث تؤكد أنها لن تسمح لأي منشأة بالإعلان دون وجود أفضلية للسعوديين.
وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الوزارة تود أن توضح أنه بعد الوقوف الميداني لفرق التفتيش على موقع الشركة الواقعة في محافظة جدة، ولقاء المسؤولين فيها للتحقق من فحوى الإعلان، تبين أن الإعلان نشر قبل نحو ثلاث سنوات في تلك الدولة العربية، وتم فيه دعوة أبناء تلك الدولة إلى الالتحاق بالفرص الوظيفية.
كما تبين من خلال الزيارة الميدانية أن لدى الشركة في الوقت الحالي أكثر من 13 شابًا سعوديًا يعملون مديري مبيعات في الشركة، وتحققت الوزارة وفقًا لبيان طلبته من الشركة عن السعوديين وأماكن عملهم، ولاسيما في مجال المبيعات، وتم الاطلاع أيضًا على خطط الشركة لتوطين مجموعة من الوظائف لديها.
ودعا أبا الخيل جميع عملاء الوزارة إلى الإبلاغ عن مخالفات سوق العمل، من خلال الموقع الإلكتروني “معًا للرصد” حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات، حرصًا على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها، كما يمكن أيضًا الإبلاغ عن أي مخالفات في حال عدم التزام المنشآت بالنظام عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.

5445

المصدر: عين اليوم

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين