ؤخرا انتشرت أحذية بلاستيكية بكثرة في اسواق الدول العربية وخصوصا مصر، هذه الأحذية القريبة في شكلها “للصندل” حازت على مبيعات عالية جدا نظرا لسعرها المتواضع بالنسبة للصنادل الأخرى، كما تمنح راحة أكثر للقدم.

هذه الصنادل مصنوعة كليا من البلاستيك المرن، الذي يجعل الصندل مريح جدا للقدم عند ارتدائه، كما يوجد منه ألوان كثيرة تشد انتباه المشتري خصوصاً الأطفال منهم، لذلك نجد إقبالاً كبيراً من قبل الكبار والصغار على شراءها.

رغم راحتها وثمنها البخس، هناك جانب سلبي لهذه الصنادل، أثبتت دراسة ألمانية أن هذا النوع ليس آمن على جسم الإنسان، وعلى عكس ما يعتقده البعض أنها مريحة للقدم، فهي تحتوي على مركبات كيمائية، فعند فحصها تبين أنه يمكن أن تدخل إلى جسم الإنسان عن طريق الجلد، وبالتالي تسبب أمراض خطيرة ومن بينها السرطان.

للتعرف على هذه المركبات الكيميائية، تم عمل اختبارات على 10 أنواع من أفضل الصنادل البلاستيكية الموجودة في السوق، ثم حللت من قبل خبراء ألمانيون، أكدوا أنها تحتوي على مادة خطيرة تسمى “الهيدروكربونات العطرية”، وهي مواد مسرطنة بامكانها اختراق الجلد، والتغلغل ببطء داخل الجسم، وبالتالي اقحام الجسم في دوامة لا تنتهي.

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين