إلتقى السيد وكيل وزارة الخارجية السفير عبد الغني النعيم عوض الكريم بمكتبه ظهر اليوم الخميس سعادة فيصل بن حامد معلا سفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم ، و تناول الاجتماع العلاقات الثنائية المتعمقة بين البلدين الشقيقين.
وقدم السيد الوكيل شكر وزارة الخارجية لحكومة المملكة العربية السعودية لما وجده وفد السودان من كرم ضيافة وتعاون بناء أفضى إلى نجاح مثمر لإجتماع لجنة التشاور السياسي التي ترأس الجانب السوداني فيها السيد وزير الخارجية البروفيسور إبراهيم احمد غندور بينما ترأس الجانب السعودي معالي وزير الخارجية عادل الجبير ، وأشار السيد الوكيل إلى أن مخرجات إجتماع اللجنة تؤسس لأفق إستراتيجي جديد في مسيرة تعاون البلدين الشقيقين.
من جانبه أشاد السيد السفير معلا بمواقف السودان المتميزة ودوره الفاعل في تعزيز علاقات البلدين، وعبر عن تطلعه لتعميق التعاون عبر تفعيل كافة الإتفاقيات الموقعة بين البلدين وتنفيذ مخرجات الإجتماعات المشتركة والنظر في إقامة إتفاقيات تخدم أهداف البلدين مستقبلاً.
و عضد السيد الوكيل على حديث السيد معلا وقدم الدعوة لإنعقاد لجنة التشاور السياسي بين البلدين على مستوى الوكلاء بالخرطوم لمتابعة مخرجات لجنة التشاور السياسي على مستوي وزيري الخارجية، والتحضير للجنة القادمة التي تستضيفها الخرطوم.
و تم فى ختام اللقاء الإتفاق على تكوين مصفوفة متابعة للموضوعات المشتركة التي تناولتها اللجان التشاورية السابقة ، ومن المؤمل أن تلتئم إجتماعات دورية بوزارة الخارجية لكافة الجهات المختصة بتطوير التعاون الثنائي بين السودان والمملكة العربية السعودية في المجالات المختلفة.

المركز السودان

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين