رحل ” نور” الاتحاد .. بعد سجل حافل من الإنجازات التاريخية

ودع قائد نادي الاتحاد محمد نور، ملاعب كرة القدم، بعد أن أعلن اعتزاله اللعب رسميًا، أمس الثلاثاء خلال وقائع المؤتمر الصحفي، الذي عقده بمقر ناديه الإتحاد بمدينة جدة.

ودون اللاعب الدولي المعتزل، الذي سبق له الدفاع عن ألوان فريق النصر السعودي، تاريخًا ذهبيًا مع الكرة السعودية قبل أن يعلن اعتزاله.
وبالبحث في سيرة نور، سنجد أنه قدم الكثير لكرة القدم السعودية، وشارك في أهم منافسات كرة القدم على صعيد المنتخبات.
وشارك نور في بطولة كأس العالم عامي 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، و2006 التي أقيمت بألمانيا.
ولعبت السعودية في المجموعة الخامسة لمونديال 2002 إلى جوار ألمانيا والكاميرون وإيرلندا.
وخسر المنتخب السعودي، صفر/ 8 أمام ألمانيا في أول لقاء مونديالي لنور، والذي شهد حصوله على بطاقة صفراء في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.
وفي المباراة الثانية، ضد الكاميرون شارك نور قبل النهاية بأربع دقائق بدلاً من عبدالعزيز الخسران، في اللقاء الذي انتهى بخسارة المنتخب السعودي بهدف نظيف.
ولم يشرك المدرب ناصر الجوهر، مدرب منتخب السعودية آنذاك نور في المباراة الختامية ضد إيرلندا.
وفي 2006 لعبت السعودية في المجموعة الثامنة مع تونس وأسبانيا وأوكرانيا.
وشارك نور في التشكيلة الأساسية للمنتخب السعودي، خلال تعادل 2 / 2 مع تونس، قبل أن يخرج في الدقيقة 74 ليحل محله اللاعب محمد أمين.
ولعب نور أساسيًا في لقاء أوكرانيا وخرج قبل النهاية بـ13 دقيقة، وحل محله سامي الجابر.
وأخيراً في لقاء أسبانيا بالجولة الثالثة والأخيرة شارك في المباراة كاملة ولم يسجل أي هدف على مدار المواجهات الثلاث.
وقاد نور فريق الاتحاد للفوز الشهير 1 / صفر على الأهلي المصري، في بطولة كأس العالم للأندية باليابان عام 2005 . وسجل نور هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 78 قبل النهاية بـ12 دقيقة فقط في مرمى الحارس المصري المخضرم عصام الحضري.
وسجل نور مجدداً في مرمى ساو باولو البرازيلي في الدور قبل النهائي للبطولة، لكن فريقه خسر 3 – 2 أمام الفريق البرازيلي الذي توج بالمسابقة في النهاية.
وتوج نور بلقب دوري الأبطال الآسيوي في نفس العام مع الاتحاد.
وحصل نور عام 2003 على بطولة كأس الخليج مع المنتخب السعودي، الذي تصدر ترتيب المنتخبات برصيد 14 نقطة من أربعة انتصارات وتعادلين دون أي خسارة، وسجل نور هدفاً وحيداً في هذه البطولة في مرمى سلطنة عمان.
وتواجد نور في قائمة الأخضر المشاركة بكأس العالم للقارات عام 99 ولم يشارك في لقاءات دور المجموعات أمام مصر والمكسيك وبوليفيا، ولكنه شارك خلال خسارة الفريق 2 / 8 أمام البرازيل في الدور قبل النهائي للبطولة، حينما لعب في الدقيقة 64 بدلا من عبدالله سليمان.
وحقق نور لقب دوري الأبطال الآسيوي مرتين مع نادي الاتحاد عامي 2004 و2005 وحصل على المركز الثاني عام 2009 .
وأحرز نور لقب الدوري السعودي سبع مرات مع الاتحاد ومرة وحيدة مع النصر كانت في عام 2014 في النسخة الأولى من منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
وعلى مستوى كؤوس المملكة حقق كأس ولي العهد 4 مرات بواقع مرة مع النصر في 2014 وثلاث مرات مع الاتحاد أعوام 1997، و2001، و2004.

عين اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.