إضراب الصيدليات بعاصمة جنوب دارفور احتجاجا على عمليات نهب مسلح

علن اتحاد الصيادلة السودانيين فرعية ولاية جنوب دارفور الاضراب عن العمل وإغلاق جميع الصيدليات في أعقاب عمليات نهب مسلح متتالية تعرضت لها عدة صيدليات بمدينة نيالا خلال يونيو الحالي ما أدى الى معاناة حادة وسط المرضى.

وبحسب بيان صادر عن اتحاد الصيادلة بالولاية ـ تحصلت “سودان تربيون” عليه ـ فإن الاتحاد قرر في اجتماع الطارئ بنيالا يوم الاربعاء، إغلاق جميع الصيدليات ومراكز الخدمات الدوائية بالولاية لمدة 24 ساعة احتجاجا على ما أسماه “عمليات النهب الممنهجة الي انتهجتها عصابات مسلحة برزت بالمدينة هذا الأيام”.
واقتحم ثلاثة مسلحين ليل الثلاثاء صيدلية “دير موكير” بشارع السينما وسط مدينة نيالا ما أدى الى إصابة مواطن بجراح بالغة عندما حاول مقاومة المسلحين، قبل أن يلوذوا بالفرار بدون إتمام عملية النهب، وساد الهلع وسط المارة بسبب إطلاق الأعيرة النارية.
وأشار البيان إلى ان حياة الصيادلة أصبحت في خطر داهم وطالب عدد من الصيادلة حكومة الولاية بحماية حياة المواطنين وممتلكاتهم موضحين ان الأوضاع الأمنية في طريقها الى إنزلاق وإنحراف مريع.
وطوقت الأجهزة الأمنية عقب الاعتداء على صيدلية “دير موكير” الأحياء القريبة من موقع الحادث وتمكنت من إلقاء القبض على إثنين من المتهمين.
ودرجت عصابات مسلحة ترتدي زيا مدنيا على تنفيذ عمليات نهب مسلح رغم حالة الطوارئ المفروضة على مدينة نيالا منذ العام 2014، حيث اضطرت حكومة الولاية لفرضها عقب الإنفلات الأمني بعاصمة الولاية.

سودان تريبون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.