في ترجمة جديدة لـ«الرؤية السعودية 2030»، وقعت السعودية عدة اتفاقيات مع كبريات شركات التقنية، في وادي السليكون بسان فرانسيسكو، فيما يشبه التأسيس لتحول رقمي سعودي.
وشهد الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي، أمس، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة «مايكروسوفت» لتدريب وتأهيل الكفاءات السعودية ودعم التحول الرقمي والابتكار القائم على المعرفة. كما شهد اللقاء توقيع خطاب تعيين من مركز دعم اتخاذ القرار في الديوان الملكي السعودي لإنشاء البنية التحتية والأنظمة وبرامج التشغيل والاستعانة بخبرات علماء المعلومات بالشركة، وذلك مع الرئيس التنفيذي لها ساتيا ناديلا. كذلك، التقى الأمير محمد بن سلمان بكبار المسؤولين في شركة «سيسكو سيستمز»، واجتمع مع رئيسها التنفيذي، واختتم اللقاء بتوقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى تسريع التحول الرقمي السعودي.
كذلك, التقى الأمير محمد بن سلمان في وادي السليكون، مع المدير التنفيذي المؤسس لشركة سيارات الأجرة الشهيرة «أوبر» ترافس كلنك، الذي أكد أن التعاون مع السعودية رغبة مشتركة.
من جهة أخرى، يلتقي ولي ولي العهد السعودي في نيويورك بالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم، لمناقشة عدد من القضايا والملفات المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط.

المصدر: عيون الخليج



مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات

اترك رد وناقش الاخرين