يعتبر نظام الأندرويد أكثر أنظمة تشغيل الهواتف الذكية انتشارا في العالم و يعمل مهندسو شركة جوجل باستمرار على تطوير هذا النظام و جعله أكثر أمانا مع كل تحديث.فإذا كنت قد نسيت كلمة المرور أو القفل النمطي الخاص بجهازك فيمكنك إعادة هاتفك الأندرويد إلى وصع المصنع لكن العيب في هذه الطريقة هي أنها تجعلك تفقد كل ما قمت بتخزينه على هاتفك و لكي تقوم باسترجاع هاتفك دون فقدان أي من بياناتك الشخصية فما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:
الخطوة الأولى:قم بتحميل ملف(Aroma File Manager)
الخطوة الثانية:بعد تحميلك للملف قم بحفظه في بطاقة الذاكرة الخارجية(SD card) و أدخلها في هاتف الأندرويد المقفل.
الخطوة الثالثة: شغل هاتفك في وضع الاسترداد(Stock Recovery Mode) و ذلك بالضغط على مفتاح التشغيل و مفتاح رفع مستوى الصوت في آن واحد،و في هواتف أخرى يتم تشغيل هذا الوضع بالضغط على مفتاح التشغيل و مفتاح رفع مستوى الصوت بالإضافة إلى مفتاح الصفحة الرئيسية (Home Button) في نفس الوقت.
الخطوة الرابعة:بعد الدخول إلى وضع الاسترداد استعمل زر رفع الصوت للتمرير إلى الأعلى و زر خفض الصوت للتمرير إلى الأسفل و زر الصفحة الرئيسية للاختيار و في هواتف أخرى زر التشغيل للاختيار.
الخطوة الخامسة:إضغط على “Install Zip From SD Card” أو “Apply Update From SD Card” حسب نوع هاتفك وقم بتثبيت ملف “Aroma File Manager” و بعد التثبيت سيعاد فتح الهاتف أوتوماتيكيا في وضع الاسترداد.
الخطوة السادسة:من ملف “Aroma File Manager”إضغط على “Settings” و انزل إلى الأسفل ثم اضغط على “Automount All Devices On Start” ثم اخرج من هذه القائمة.
الخطوة السابعة:قم بإعادة الخطوة الخامسة للدخول مجددا إلى ملف”Aroma File Manager”.
الخطوة الثامنة:أدخل إلى “Data Folder” >> “System Folder” و ابحث عن”gesture.key” أو “password.key”الخاصة بالقفل النمطي أو كلمة المرور على التوالي.
الخطوة التاسعة:قم بحذف أحد هذين الملفين حسب نوع القفل الذي تريد التخلص منه و بعد ذلك قم بإعآدة تشغيل جهازك بالضغط على”Reboot System Now”.
بعد إعادة التشغيل ستلاحظ أن كلمة المرور أو القفل النمطي لم يتم حذفه لكن لا تقلق أرسم أي شكل و سيفتح جهازك الأندرويد.

المحترف

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين