وعدت وزارة الحج والعمرة والمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية بعثة الحج السودانية بتعويضهم عن مخيماتهم المزالة في شارع 204 بمشعر منى الذي شهد حادثة التدافع في حج العام الماضي، بمخيمات بديلة في أماكن مناسبة، وفقا لتحديد المسارات الجديدة بمنى، بحسب المدير العام لإدارة الحج والعمرة السودانية المطيع محمد هاتفيا لـ«مكة» أمس.
ونوه بالدعم الكبير الذي يجده مكتب حجاج السودان من كل الجهات ذات العلاقة بالحج وعلى رأسها وزارة الحج والعمرة، ومؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية، والشركات العاملة في مجالات الإسكان والتغذية والترحيل.
وأشاد المطيع بالتوسعة الضخمة التي شهدها الحرم المكي في صحن الطواف والمسعى والساحات الخارجية، إضافة للمشروعات الجبارة في المشاعر المقدسة، وعلى رأسها المشروع الكبير لتطوير منطقة الجمرات، ومشروع قطار المشاعر.
وقال عقب زيارته للمملكة للبدء في الترتيبات مع الجهات المسؤولة لاستقبال 25 ألفا و600 حاج سوداني سيؤدون فريضة حج 1437: إن ضيوف الرحمن محل رعاية واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين منذ قدومهم ولحين مغادرتهم.
حزم الخدمات
إلى ذلك أعلن مساعد القنصل العام لشؤون الحج والعمرة المنسق العام لمكتب حجاج السودان بالسعودية أحمد سر الختم، انتهاء توقيع عقود حزم الخدمات للحجاج السودانيين التابعين للقطاعات وعددهم 21.598 حاجا لأداء الفريضة في العام الحالي، مؤكدا أن التعامل مع العطاءات تم بشفافية تامة عبر نظام العطاءات، وحسب شروط كراسة المواصفات، مشددا على أن اللجنة حرصت على اختيار أفضل الخدمات وفقا للنظم والضوابط الواردة في الوثيقة المبرمة بين مكتب شؤون الحجاج السودانيين والجهات ذات العلاقة بالحج.
نفس المستوى
بدوره أكد عضو مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية المشرف على حجاج ساحل البحر الأحمر المطوف عبدالرزاق حسنين، أن المؤسسة بانتظار تحديد المواقع البديلة لمخيمات حجاج السودان، التي أزيل جزء منها من أجل طريق رقم 204، وستعيد وزارة الحج والعمرة توزيع المنطقة من جديد بعد الانتهاء من المشروع، والهدف من ذلك المصلحة العامة وستكون مواقعهم بنفس الفئة والمستوى السابق.

مكة

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين