كشفت أولى الشهادة السودانية، سلمى صلاح خالد بنسبة 97,4% “الحافظة للقرآن الكريم”، أنها لا تتبع نظاماً محدداً في المذاكرة، بل تعتمد على المراجعة اليومية أولاً بأول مع اعتمادها على التركيز في الحصص بنسبة 90% .
وأكدت سلمى لـ”الشروق” أنها عاجزة عن وصف شعورها لحظة إعلان أنها الأولى على مستوى السودان، وقالت “أي زول يضع نفسه في مكاني ويحس بتلك الأحاسيس الجميلة”.
بدورها قالت والدة الطالبة الأولى، رقية عثمان كرتي، إنها سعيدة بتفوق ابنتها، لكنها اعتبرت نجاح ابنتها الحقيقي هو حفظها وتجويدها للقرآن الكريم منذ الصف الخامس ابتدائي .
كما أحرزت الطالبة أبرار بشير فضل بشير، المرتبة الأولى على مستوى البحر الأحمر بنسبة نجاح 95.6% من مدرسة بورتسودان النموذجية، وعبّرت أبرار عن فرحتها بنجاحها معربة عن شكرها لأسرتها وأسرة مدرستها ومعلماتها وزميلاتها.
وزيرة- التربية-نتيجة- الشهادة-2016وشهدت ولاية جنوب دارفور تدافعاً من جموع غفيرة من مواطني مدينة نيالا إلى مدرسة جنوب دارفور النموذجية للبنين، إثر دخول اثنين من الطلاب قائمة المائة الأوائل للشهادة السودانية، وهما أحمد عيسى الذي أحرز المرتبة الـ23 بنسبة 95.4٪، ومحمد إسماعيل الذي احتل المرتبة الـ47 بنسبة 94.9٪.
بدورها هنأت قيادات وزارة التربية والتعليم بالولاية الشمالية، بقيادة الوزير سعيد بريس، الطلاب المتفوقين وأسرهم في امتحانات هذا العام، حيث أحرز الطالب عمر حامد سيد أحمد، المركز الأول على مستوى الولاية بنسبة 94.9%.
من ناحيته شرع والي كسلا، آدم جماع آدم، بزيارة الطلاب المتفوقين، وقال نحتفل اليوم ولأول مرة يدخل من هذه الولاية اثنان من الطلاب في العشرة الأوائل على مستوى السودان، وطالب واحد في المائة الأوائل.
وفي نفس السياق قال وزير التربية والتعليم بولاية كسلا، مجذوب أبوموسى مجذوب، إن مدرستيْ “الهدى” و”الاعتصام” درجتا على رفع اسم الولاية في كل عام.
وأحرز الطالب عبدالله دفع الله نعيم، من مدرسة كوستي الفنية بنسبة 83%، الأول على مستوى السودان في المساق الصناعي .
واحتلت صفاء محمود، أولى الشهادة السودانية بولاية القضارف.
وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت يوم الإثنين، نتيجة الشهادة السودانية للعام الدراسي 2015-2016، وبلغت نسبة النجاح 73,7 بالمئة واشترك في المراكز الأوائل عشر ولايات، وأحرزت الطالبة سلمى صلاح خالد المركز الأول بنسبة نجاح 97,4 بالمئة.
وأشادت وزيرة التربية والتعليم سعاد عبدالرازاق في مؤتمر صحفي ببرج الاتصالات، بدور الرئيس البشير لمباركته النتيجة، بجانب دور الأجهزة الإعلامية والأمنية في تأمين وحماية الامتحانات.
كما أشادت بالمعلمين والمعلمات وولاة الولايات وكل من أسهم في إنجاح الشهادة السودانية في مختلف مراحلها.
وأحرزت الطالبة سلمى صلاح خالد علي، المركز الأول في امتحانات الشهادة السودانية للعام 2016 بنسبة نجاح 97,4 بالمئة من مدرسة بحري النموذجية.
وأشارت الوزيرة إلى أن الرئيس أصدر مرسوماً بمنح الطالبة وسام التميز من الطبقة الأولى وذلك تقديراً لجهدها وتحفيزاً لزملائها لبذل المزيد من الجهود خلال الأعوام المقبلة.

الخدمات الصحفية



مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات

اترك رد وناقش الاخرين