أعلن مدير مشروع قلب العالم سامي محمد محمود عن البدء في مشروع المدينة الرائدة وأعمال المرحلة الأولى من جزيرة قلب العالم على البحر الأحمر بمنطقة محمد قول، والتي تضم مشاريع استثمارية والتي انطلقت منذ منتصف مايو الماضي، فيما اكتملت كافة الإجراءات الإدارية لقيام المشروع، ولفت الى أن استكمال العمل بالمباني الإدارية سيكون بعد (17) شهراً من الآن.
ودعا سامي خلال حديثه في منبر (سونا) أمس، المستثمرين للدخول باستثماراتهم في هذا المشروع، وأبان أن المشروع يستوعب (5) آلاف مستثمر، وأن هناك (75) شركة من السعودية وعمان أبدت رغبتها بالدخول في الاستثمار.
وأشار سامي إلى أن مشروع جزيرة قلب العالم على مساحة (30) كيلومتراً مربعاً بولاية البحر الأحمر وتُعد منطقة حرة متكاملة، باعتبارها أول مشروع عربي عالمي استثماري يقع في منطقة واحدة، تضم مطاراً وميناءً دوليين وسكناً عقارياً وتعليمياً ومراكز مالية ومكاتب وقنوات إعلامية وفضائية وفنادق ومدناً رياضية شبابية، بالإضافة إلى أسواق تجارية ومدن سياحية وصناعية وتجارية.
وقال مدير مشروع قلب العالم إن البداية الأولى للمشروع ستكون في البنيات الأساسية وتوفير الخدمات بدءاً بمحطة التحلية للمياه ومحطة للكهرباء التي تعمل بالطاقة المتجددة، فيما سيتم استكمال البنية التحتية بتشييد المطار والميناء فيما تضم مدينة الماسة مدينة صناعية للذهب والصناعات التحويلية.

المصدر : صحيفة الجريدة

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين