الإمارات تعالج جرحى اليمن في السودان والهند

أعلن وزير الإدارة المحلية عبد الرقيب فتح أن ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد وعد بألف منحة علاجية لجرحى الحرب في مستشفيات السودان والهند.
وأفاد الوزير في مؤتمر صحفي بالعاصمة المؤقتة عدن الأحد 12 يونيو/حزيران بأن هناك 113 قتيلا يسقطون يومياً بينهم 8 أطفال، متهما قوات الحوثيين وصالح بقتلهم، وقال إن الحرب خلفت أكثر من 6400 قتيل وأكثر من 31 ألف جريح بينهم 1300 طفل، ولفت إلى أن 14 مليون شخص بحاجة ماسة للإغاثة والرعاية الصحية وأن ثلاثة ملايين ونصف يعانون من سوء التغذية .. فضلا عن وجود ثلاثة ملايين نازح.
كما تسببت الحرب بحرمان مليوني طفل من التعليم وتدمير وإغلاق ألف مدرسة، ووفق الإحصائيات، هناك 7500 مريض بالكلى بحاجة للأدوية.
المصادقة على اتفاقية بين اليمن والإمارات
إلى ذلك صدر الاثنين قرار جمهوري بالمصادقة على قرض لتمويل كهرباء محافظة عدن وفق اتفاق موقع بين اليمن والإمارات، قدره حوالي 175 مليون درهم إماراتي.
دور كبير ستلعبه قطر في الأمن اليمني
وصرّح مصدر حكومي رفيع أن وزير الداخلية اليمني اللواء حسين عرب قام الأحد بزيارة للدوحة والتقى رئيس الوزراء القطري الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني.
وأفاد المصدر أن الزيارة كانت لبحث الترتيبات الأخيرة لإطلاق جاهز أمني داخلي تابع لوزارة الداخلية في المحافظات المحررة بدعم لوجستي قطري خلال الفترة المقبلة .
وأضاف المصدر أن قوات الجيش تجهز فرقاً أمنية خاصة سيتم توزيعها على المناطق المحررة لإدارة مراكز الشرطة بصورة جديدة بعد إخضاعها لدورات علمية وعملية في هذا المجال .
وأكد المصدر أن دولة قطر ستلعب دوراً مهماً في إعادة بناء أجهزة الداخلية اليمنية في المناطق المحررة للحد من انقسامات قد تحدث مستقبلاً بين أوساط المسلحين في تلك المناطق .
بوارج التحالف تقصف حرض وميدي
ميدانيا قامت بوارج التحالف السعودي بقصف مكثف على مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في مديريتي حرض وميدي الحدوديتين بمحافظة حجة، شمال غرب اليمن.
وأفاد مصدر عسكري الاثنين 13 يونيو/حزيران أن بوارج التحالف المرابطة قبالة سواحل ميدي تشن قصفاً مركزاً على مواقع الحوثيين وقوات صالح في حرض وميدي لليوم الثاني على التوالي.
وقال المصدر إن مدفعية التحالف قصفت في الساعات الأولى من صباح الاثنين مواقع تابعة للحوثيين وقوات صالح على امتداد الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية.
وأضاف أن الاشتباكات تجددت بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الجيش الوطني والحوثيين في جبهتي حرض وميدي.
وتشهد الجبهة الحدودية في مديريتي حرض وميدي اشتباكات وقصفا مدفعيا وصاروخيا متبادلا منذ أيام بعد انسحاب نقاط المراقبة التابعة للجان مراقبة وقف إطلاق النار في الـ 26 من مايو/ أيار الماضي.

المصدر: مواقع يمنيةـ اسال اكثر

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.