يستمد المصريون ابتكاراتهم في الغش من الأفلام السينمائية وخاصةً الكوميدية، ليتم ضبط حالات غش غريبة وطريفة في الامتحانات.
فيلم اللمبى
فخلال اليوم الثاني من امتحانات الثانوية العامة للعام الجاري، تم ضبط طالب بعد محاولته مساعدة شقيقته على الغش على طريقة فيلم “اللمبي” بالتسلل إلى سور لجنة الامتحان واستخدام مكبر صوت ليملي على شقيقته إجابات الأسئلة.
وبعد القبض على المتهم، اعترف بحصوله على إجابات الامتحان من خلال صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي.
كده رضا
وعلى غرار فيلم “كده رضا” والذي ظهر فيه الممثل أحمد حلمي بـ3 شخصيات لأشقاء يتبادلون المهام وخاصةً بالامتحانات، فيبدو أن الأمر لم يظل مجرد خيال مخرج سينمائي، وإنما انتقل إلى واقع الحياة، ليتمكن مراقبو الامتحانات من ضبط حالات عدة لأشخاص يؤدون الامتحان بدلًا عن أشقائهم.
ومع بداية شهر رمضان المبارك وخلال الامتحانات المنعقدة أول أمس الإثنين، بالمعهد الفني الصناعي بمنطقة عين شمس، تمكن مراقبو الامتحانات من اكتشاف فتاة تؤدي الامتحان بدلا عن شقيقتها والتي تصغرها بـ3سنوات.
الثانوية الأزهرية
وفي آخر يوم من الشهر الماضي، ضبط ملاحظو امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، بلجنة فتيات طلخا، طالبة في الفرقة الرابعة بكلية الدراسات الإسلامية بالدقهلية، تؤدي الامتحان بدلًا من شقيقتها، وتم تحرير محضر بالواقعة.
ثانوي صناعي
وفي يوم 23 من الشهر الماضي، تم ضبط سائق يؤدي امتحان مادة الرياضيات للصف الثالث الثانوي الصناعي بمدرسة بالفيوم، بدلا من شقيقه، واكتشفه رئيس اللجنة الأمر، وألقي القبض عليه، وتم التحفظ على ورقة الإجابة.
جامعة الفيوم
وفي فبراير من العام الجاري، تم ضبط شاب يؤدي امتحان الدراسات العليا بكلية التربية بجامعة الفيوم بدلًا عن شقيقه، وتم تحرير محضر ضد المتهم.
المدرسة الصناعية بالمنوفية
وفي العام الماضي، تمكن مراقبو امتحانات المدرسة الثانوية الصناعية بالمنوفية من ضبط طالب يبلغ من العمر 16 عاما يؤدي الامتحان بدلا عن شقيقه.
وبعد تحويله للنيابة، واعترف بالجريمة مبررًا الأمر بسفر شقيقه خارج مصر.
غش الطلاب يخرج عن السيطرة
ونتيجة لتكرار حالات الغش وابتكار طرق غير تقليدية، خرج الأمر عن السيطرة، مما اضطر رئيس لجنة مدرسة الجهاد بمركز البداري بمحافظة أسيوط إلى إرسال اعتذار رسمي لوزير التربية والتعليم عن عدم المشاركة في امتحانات الثانوية العامة.
وبرر رئيس اللجنة اعتذاره بعدم قدرته على السيطرة ظاهرة الغش باللجان عامةً وباللجنة التي يرأسها.

فيتو

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين