أكد المؤتمر الصحفي الوزاري لبرنامج “التحول الوطني 2020” عدم وجود نية لفرض ضريبة الدخل على المواطنين في مقابل تطبيقها على المقيمين، إلى جانب تطبيق ضريبة القيمة المضافة في برنامج “التحول الوطني 2020”.

وأكد المؤتمر الذي شارك فيه وزير الدولة محمد آل الشيخ ووزراء الطاقة والصناعة والخدمة المدنية والبيئة والمياه والزراعة والحج والعمرة أن البرنامج سيخفض الرواتب في الميزانية من 45٪ إلى 40٪، وسيقلص دعم المياه والكهرباء بواقع 200 مليار ريال.

وأوضح الوزراء المشاركون في المؤتمر أن البرنامج يستهدف توفير 450 ألف وظيفة في القطاع الخاص وزيادة مشاركة المرأة في القطاع الحكومي إلى 42٪، إضافة إلى زيادة قيمة صادرات السلع غير النفطية من 185 مليارا إلى 330 مليارا.

وكان مجلس الوزراء قد وافق في جلسته التي عقدت أمس الإثنين على برنامج التحول الوطني، الذي جاء ضمن “رؤية السعودية 2030″، بعدما تم رفعه من قبل مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



تعليق واحد

  1. احد المقيمين

    2016-06-07 في 2:09 م

    بخصوص هذا الموضوع ليس جديداً قد تم العمل به في بداية تسعينات في أيام حكم الملك فهد ولكن قبل تنفيذه و عندما انتشر الخبر قاموا الأجانب خاصة من الدول مثل ولايات المتحدة الأمريكينن وكندينن وبريطانيين بعدم قبول هذا و وضحوا بأنهم على أتم الإستعداد لتقديم إستقالتهم نظرا السبب رئيسي لمغادرة بلدهم للعمل في المملكة هو عدم وجود الضرائب التي توجد في بلدانهم, أما الراتب هو نفس شي.
    أتوقع هذا القرار سيكون له تأثير على المملكة بشكل كبير, لا سيما ما زلنا نعتمد في كثير من التخصصات العالية على الأجانب.

    رد

اترك رد وناقش الاخرين