أعلنت شرطة الجمارك ضبط شحنة مخدرات بمطار الخرطوم قادمة من البرازيل عبر مطار تركيا، تبلغ كميتها (12) كيلو جراماً من الكوكايين الخام معبأة داخل (ثرامس شاي).

وقال رئيس هيئة الجمارك اللواء خليل باشا في مؤتمر صحفي بمقر الهيئة بالخرطوم أمس، إن السودان لا يمثل وجهة الشحنة، وهي متجهة إلى السعودية ومطار الخرطوم استخدم للعبور فقط.
ووصف باشا الضبطية بأنها من أكبر الضبطيات، وذكر أنها جريمة من الدرجة الأولى، وأشار الى أنهم تلقوا معلومة من الاستخبارات العسكرية عن تهريب مخدرات عبر مطار الخرطوم الدولي، وأنه على الفور تم تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع الأمن باشرت عملها الى أن تم ضبط الشحنة.
وأضاف أن تلك الشحنة من الكوكايين الخام ستصبح (36) ألف جرام بعد إضافة مواد إليها، وكشف أن قيمتها بعد تلك الإضافة تقدر بمبلغ (250- 300) ألف دولار.
من جانبه تعهد ممثل مطار الخرطوم العميد محمد البدر المصطفى بإبادة الشحنة المضبوطة بآليات حديثة دون أن تؤثر على البيئة، ووصف الكمية المضبوطة بالضخمة، وأن وراءها عتاة المجرمين، وأوضح أنه تم ضبط متهمين اثنين حتى الآن، وذكر: (لا نستطيع أن نجزم بأننا قبضنا عليهم جميعاً، وبعد التحريات سيتضح ذلك)، ونبه الى أن جميع المطارات العالمية مستهدفة بالمخدرات وليس مطار الخرطوم فقط.

الجريدة

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين