جهاز الأمن يُحرِّر 7 رهائن من متمردي قطاع الشمال

كشف جهاز الأمن والمخابرات الوطني، يوم السبت، تحريره سبعة رهائن من المواطنين العاملين في مناطق البترول من قبضة متمردي قطاع الشمال بمنطقة جلد بولاية جنوب كردفان، بعد اختطافهم أثناء توجههم للعمل في مارس الماضي.
ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية عن مصدر لم يسمه أن قوات العمليات الخاصة بالجهاز نفذت عملية نوعية في منطقة جُلُد بولاية جنوب كردفان، تمكنت من خلالها من تحرير سبعة من العاملين في حقول البترول جرى اختطافهم في مارس الماضي على أيدي عناصر متمردي قطاع الشمال.
وأوضح المصدر أن المحررين لحظة وقوع الحادث في مارس كانوا في طريق عودتهم من عملهم اليومي بين منطقتي الدبيبات والضخ2 (أبو قلب)، وظلوا تحت قبضة المتمردين، ويتم نقلهم من منطقة إلى أخرى.
تعذيب بدني
وأوضح المصدر أن العملية تمت بدقة فائقة، حيث تمكنت القوة من تحديد مكان احتجاز الرهائن، ومن ثم إنزال عناصر العمليات الخاصة لتحرير المختطفين، وتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة وتلقي العلاج، حيث يعاني جميعهم من آثار الجوع والإهمال، وانعدام العناية الطبية والتعذيب النفسي والبدني، طيلة مدة الاحتجاز.
وأشار المصدر أن المتمردين كانوا قد صفّوا ثلاثة من المجموعة لحظة الاختطاف قبل أن يقتادوا السبعة الآخرين الذين تم تحريرهم اليوم.
وقال المركز السوداني للخدمات الصحفية إن الرهائن المحررين، هم: سعيد محمد حسن، عبدالعزيز عبدالمجيد علي، خوجلي محمد إدريس، علي محمد علي عباس، بانقا إبراهيم بانقا، عبدالمحسن أحمد فرج، شادي حسب سيدو.

الشروق

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.