السودان: جهاز الأمن والمخابرات يحتفل بتخريج (198) ضابط صف من العنصر النسائي

أحتفل جهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني يوم الثلاثاء بتخريج الدفعة السابعة فنيين من العنصر النسائي والتي تشمل (198) ضابط صف وذلك بميدان معهد الشرطة النسائية بالخرطوم.
وأوضح اللواء دخري الزمان عمر مدير هيئة العمليات بجهاز الأمن والمخابرات الوطني خلال مخاطبته حفل التخريج الذي رصده مركز (smc أن المرأة أصبحت تشارك في كافة مواقع العمل الأمني بالجهاز وتتولى قيادة الإدارات والأفرع المختلفة إلى جانب مشاركتها في عمليات الأمن الداخلي والخارجي قائلا إنها باتت تمثل جهاز الأمن كمندوب خارج السودان وفي الدول العظمى.
وأكد اللواء دخري الزمان أن جهاز الأمن أصبح يرفد المجتمع بكوادر مؤهلة في كافة مجالات العمل المدني بما في ذلك الوزارات والمؤسسات الكبرى بالدولة مشيراً لضرورة إتاحة الفرصة للمرأة في مجالات العمل العام والعسكري لتبرز قدراتها وإمكانياتها بما يحقق نهضة البلاد.
من جهته قال اللواء سر الختم عثمان مدير معهد تدريب الضباط الصف والجنود بالشرطة إهتمامهم بعملية التدريب التي تشمل العنصر النسائي الذي ظل يشارك في الدفاع عن الوطن عبر التاريخ مشيراً إلى أن الدفعة المتخرجة تعتبر الثانية التي يقوم المعهد بتدريبها.
يذكر أن الدورة شملت برامج توعوية وإرشادية ومحاضرات في علم النفس الإستخباري إلى جانب كيفية التعامل مع الجمهور وإجراء التحريات الجنائية ورفع الحس الأمني.

المصدر: النيلين

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.