زين سودان تطلق خدمات الجيل الرابع “4G” مطلع الأسبوع المقبل

أعلنت الشركة السودانية للهاتف السيار (زين) عن بدء خدمة الجيل الرابع مطلع الإسبوع المقبل. وقالت الشركة إن التقنية تدعم خزينة الدولة بمبلغ 55 مليون جنيه.

وتبدأ الخدمة بشكل رسمي الأحد المقبل الموافق الرابع والعشرين من أبريل الجاري، بباقات موجهة لمشتركي الدفع المقدم والآجل عبر الهواتف الذكية والحواسيب.
وقالت وزيرة اﻻتصاﻻت تهاني عبدالله أن تدشين زين للجيل الرابع يمثل دفعة قوية لقطاع اﻻتصاﻻت ومواكبة التطوؤ وملاحقته بجانب توفير بيئة تنافسية حرة بين شركات اﻻتصاﻻت.
وشددت على ضرورة توفير خدمة متكاملة من حيث الجودة والتغطية الشاملة على أن تراعى الشركة التعرفة لكافة الفئات في المرحلة المقبلة.

وأكد الفريق طيار الفاتح عروة العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة السودانية للهاتف السيار في مؤتمر صحفي رصدته “شبكة مرجان اﻻخبارية” أن تدشين خدمة الجيل الرابع يضع السودان في مقدمة الدول الموفرة لهذه التقنية، مضيفا أن تدشين الخدمة سبدفع بمشاريع الدولة والحكومة الالكترونية وتسهيل تقديم الخدمات واﻻستشارات والمعلومات.
وقال إن هناك 300 الف هاتف فقط لمشتركي زين هواتفهم تدعم خدمة الجيل الرابع. وأوضح عروة أن سعر 16 قيقا بايت 400 جنيه لخدمة الجيل الرابع على أن تغطي خدمة الجيل الرابع في المرحلة اﻻولى مدن الخرطوم مدني بورتسودان واﻻبيض ليتم تغطية باقي المدن باقي العام 2016. مضيفاً أن شهر مايو القادم سيشهد إضافة ثمانية مدن جديدة .
وأبان عروة أن تكنلوجيا الجيل الرابع تتميز بسعات كبيرة وسرعة عالية في اﻻتصال المرئي ومشاهدة عروض الفيديو وعمليات التحميل العالية .

المصدر : شبكة مرجان الإخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.