الرئيس الصومالي: سندرب قواتنا من الشرطة والأمن بالسودان

الخرطوم: الجريدة
قال الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، إن السودان لعب دوراً مقدراً في صناعة وبناء عملية السلام في بلاده، ولفت إلى أن عدداً من قوات الشرطة والأمن سيتم تدريبهم ببعض الأكاديميات المتخصصة بالسودان، من أجل حفظ الأمن والاستقرار.
وذكر الرئيس محمود لدى مخاطبته الاحتفال الذي نظمته جامعة أفريقيا العالمية بمناسبة زيارته للخرطوم، يوم أمس الخميس، هناك العديد من التحديات التي واجهت الصومال في مرحلة إعادة البناء وفي مقدمتها الأمن، حيث لا يمكننا تأسيس النهضة الشاملة أوالتنمية في ظل التدهور الأمني الذي يعتبر التحدي الأكبر في بلادنا، وبعد أن انتهت تلك الفترة الآن نواجه مشكلة حركة الشباب المجاهدين التي تعمل لتحقيق الأجندة الدولية.
وأكد الرئيس محمود حسب (شبكة الشروق) ثقته في أن بلاده تسير في الاتجاه الصحيح، وستعود إلى وضعها الطبيعي والطليعي في المحافل الإقليمية والدولية، بعد أن عانت كثيراً من الحروب والدمار والخراب الذي أثّر على حياة المواطنين.
من جانبه أوضح رئيس مجلس أمناء جامعة أفريقيا العالمية، د. مصطفى عثمان إسماعيل، أن جامعة أفريقيا تضم 15 ألف طالب وطالبة من 86 دولة، منها 42 دولة أفريقية ويأتي الطلاب الصوماليون في المرتبة الثانية من جملة الطلاب بعدد 1218 طالباً وطالبة، ونوه الى أن الجامعة تقدم الخدمات للطلاب حتى يعودوا إلى أوطانهم للمساهمة في بنائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.