عاجيل .. فيسبوك يُطلق خاصية جديدة

يستعد موقع فيسبوك بالولايات المُتحدة لإطلاق خاصية جديدة من شأنها تنبيه مُستخدميه في حال استهدافهم من قِبل سارقي الحسابات على الشبكة الاجتماعية.
فبحسب صحيفة “إكسبرس” البريطانية؛ سيخبر الموقع المُستخدمين على الفور إن تبيّن استهدافهم من قِبل مُنتحل لهويتهم أو إن كانوا يواجهون نشاطاً مشبوهاً على الإنترنت.
يأتي هذا بعدما أطلق الموقع خاصية شبيهة خلال العام الماضي، من أجل تحذير المُستخدمين الذين يتعرضون للرصد من قِبل سلطات دولهم.
ولكي يتتبع فيسبوك المُتصيدين للحسابات عبر الشبكة؛ فقد طوّر أداة تحذيرية جديدة لتعمل في حال إنشاء حسابات بنفس الأسماء والصور للمُستخدمين الحاليين، حيث إن الحسابات المزيفة عادة ما تستخدم صوراً ومعلومات مسروقة.
وفي حال رصد الموقع لواحدٍ من تلك الحسابات التي تستخدم نفس اسمك وصورك، فسيخبرك عبر إرسال إشعار مما يُمكِّنك من التعامل مع الأمر، وحينها عليك إخطار الموقع وسيقوم فريق متخصص لدى الشركة في الولايات المُتحدة بالتعامل مع المُحتال.
النساء مستهدفات
رئيس قسم السلامة العالمية في موقع فيسبوك، أنتيجون ديفيس، قال إن هذا يُعَد “موضع اهتمام حقيقي لبعض النساء في بعض الأماكن من العالم، حيث قد يترتب على انتحال الشخصية بعض التداعيات الثقافية أو الاجتماعية”، وفقاً لما نقلت إكسبرس عن موقع Mashable الأميركي.
وبحسب تقارير؛ فإن خاصية السلامة الجديدة قد طُرِحَت لنحو 75% من المُستخدمين منذ أن بدأت الشركة اختبارها في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.
لذا فمن الآن وصاعداً، ما لم يتلقَّ المُستخدمون إخطاراً من فيسبوك يُنبئ بالخطر، فهذا يعني أنهم في أمان من مُنتحلي هُوياتهم.

المصدر: العربي

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.