الخرطوم: توقيع خطة أممية لحماية الأطفال بمناطق الصراعات

وقعت الحكومة السودانية والأمم المتحدة، الأحد، على خطة عمل مشتركة لحماية الأطفال من الانتهاكات في مناطق الصراعات. واستغرقت الخطة أربع سنوات من البحث والتداول بين الجانبين. ووصفتها الأمم المتحدة بأنها خطة (شاملة)، واتسم إعدادها بالجدية والتجويد.
وحضر مراسم التوقيع من جانب الأمم المتحدة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لحماية الأطفال من الانتهاكات في النزاعات المسلحة ليلى مرزوقي، فيما حضره من الجانب السوداني وزراء الخارجية، الداخلية، الدفاع، الرعاية الاجتماعية، الصحة وممثلون للقوات المسلحة السودانية وقوات الشرطة وجهاز الأمن والمخابرات.
وأكدت وزير الرعاية الاجتماعية بالسودان مشاعر الدولب، في كلمة خلال مراسم الاحتفال، التزام الحكومة السودانية بحماية الأطفال في مناطق النزاعات، ومنع تجنيدهم أو تعرضهم لانتهاكات نفسية أو جسدية.
وقال “أخذ إعداد هذه الخطة المشتركة وقتاً طويلاً امتد لنحو أربعة أعوام، وذلك لضمان الوصول إلى خطة عمل واقعية لا تكون مجرد حبر على ورق”.
من جانبه، قال وزير الخارجية إبراهيم غندور، في كلمته “إن حماية الأطفال مسؤولية أخلاقية ووطنية ودينية، يحكمها الدستور وقوانين القوات المسلحة السودانية وقوات الشرطة وجهاز الأمن والمخابرات”.

المصدر: الشروق

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.