قيادات جبال النوبة بالخارج تؤيد “خارطة الطريق “

أعلنت قيادات منطقة جبال النوبة بالخارج تأييدها لاتفاق خارطة الطريق الذي طرحته الآلية الأفريقية، ووقع عليه وفد الحكومة بأديس أبابا مؤخراً، مؤكدة أن الاتفاق أعطى الأولوية لإيقاف الحرب، وإنهاء معاناة المواطنين بولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق.
وأوضح رئيس وفد قيادات جبال النوبة بالخارج أزرق زكريا خريف، في تصريح له بمطار الخرطوم عقب عودة الوفد من أديس أبابا، أن الحكومة اتخذت موقفاً جيداً بالتوقيع على اتفاق خارطة الطريق مع الوساطة الأفريقية الذي وجد مباركة المجتمع الدولي والإقليمي.
وقال إن الحركات المسلحة والمعارضة أخطات بعدم التوقيع على الاتفاق، متمنياً أن تراجع موقفها وتقبل على التوقيع خلال المهلة المحددة لأن وقف الحرب يُعدُّ انتصاراً لإرادة السلام.
وأشار خريف إلى أن الوفد عقد خلال زيارته لأديس أبابا لقاء مع رئيس الآلية الأفريقة رفيعة المستوى ثابو أمبيكي، ونقل له رؤية مواطني جنوب كردفان في ضرورة إعطاء الأولوية لوقف الحرب لما سببته من معاناة وتشرد للمواطنين، وذلك قبل مناقشة قضايا الحوار الوطني والأجندة الأخرى.
وأبان أن لقاءاتهم بأديس شملت ممثلي المجتمع الدولي والاتحاد الأفريقي والمبعوث الأميركي ورئيس حزب الأمة وقوى المستقبل للتغيير.

المصدر: الانتباهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.