تقارير بتعرض «4» ملايين مواطن للمجاعة بالسودان والرئاسة تنفي

رفض نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن، التقارير الكاذبة التي تروج لتعرض أربعة ملايين مواطن للمجاعة، مطالباً أجهزة الصحافة بتقصي المعلومات من مصادرها الرسمية والتحلي بالمسؤولية في تناول الإشاعات التي تضر بسمعة البلاد.

وأكد حسبو، خلال تدشينه عمليات حصاد القمح بمشروع الواحة الزراعي بشرق النيل الذي تزرعه مجموعة دال، دعم الدولة للمبادرات الوطنية بإدخال التقانات الحديثة التي تزيد الإنتاجية وتحقق الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية وتستوعب عمالة مكثفة.
وامتدح الجهود التي بذلتها مجموعة دال للارتقاء بإنتاجية الفدان بواقع 25 جوالاً للفدان، مؤكداً دعم الدولة لاتجاه المجموعة للعمل في إضافة قيمة تسويقية لصادر الصمغ السوداني.

إلى ذلك، أعلن وزير الزراعة إبراهيم الدخيري، عن طفرة كبيرة في إنتاجية القمح هذا العام بمتوسط 20 جوالاً للفدان، وأن المساحة المزروعة هذا العام وقدرها 540 ألف فدان 70 في المئة منها من تقاوى سودانية 100 في المئة تقاوى (إمام).
وأضاف “هذه النوعية تعتبر من أفضل الأنواع وتصلح لإنتاج الخبز مباشرة ولا تحتاج لأي خلطات إضافية”.
إلى ذلك، قال والي الخرطوم عبدالرحيم محمد حسين، إن ولايته تعتبر أكبر منتج في البلاد للمنتجات الزراعية والحيوانية خاصة الدواجن والألبان والأعلاف، كما هي أكبر مستهلك لهذه المنتجات، معلناً اتخاذ عدد من الخطوات الداعمة للإنتاج.

المصدر : شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.