الطالب المصري المتهم بتهديد «ترامب» يوافق على مغادرة أمريكا يوليو المقبل

قالت شبكة «إن بي سي» الأمريكية إن الطالب المصري عماد الدين السيد، الذي تم القبض عليه في 12 فبراير الماضي في مدرسة للطيران قرب لوس أنجلوس، لكتابة تعليقات على موقع «فيس بوك» رأت السلطات الأمريكية أنها تتضمن تهديدات للمرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية الملياردير، دونالد ترامب ، وافق على مغادرة البلاد في يوليو المقبل.

وذكرت الشبكة الأمريكية على موقعها الإلكتروني، أنه تم إجراء جلسة استماع، ليلة الجمعة، أمام سلطات الهجرة الأمريكية لترحيل الطالب المصري.

وأشار الموقع إلى أن «السيد»، 23 عامًا، شعر بالغضب من التصريحات التي أدلى بها المرشح الرئاسي الجمهوري الأبرز بشأن منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة وكتب تعليقا عن ذلك على موقع «فيس بوك» يوم 3 فبراير الماضي حيث قال «إنه على استعداد لقتل ترامب وسيشكره العالم على ذلك».

وقال هاني بشاي، محامي الطالب، إن أجهزة الخدمة السرية استجوبت موكله في اليوم التالي من كتابة التعليق، كما قامت بتفتيش منزله وأجهزة الكمبيوتر الخاصة به.

وذكر موقع شبكة «إن بي سي» أن سلطات الهجرة الأمريكية وافقت على عودة «السيد» طواعيةً لمصر في موعد أقصاه 5 يوليو المقبل بدلا من ترحيله.

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.