رئيس اتحاد الصحة: لن تُنظف الخرطوم ولو استوردوا ألف عربة

شكا رئيس اتحاد ضباط الصحة بالسودان أحمد إدريس، من وضع ضباط الصحة بالبلاد، واصفاً إياهم بـ«المهمشين». وقال إدريس على هامش الملتقى التشاوري الأول لرؤساء اتحادات ضباط الصحة بالولايات أمس، إن عدم وضع خطة واضحة لاستبقاء ضباط الصحة أدى لاستمرار هجرتهم،

لافتاً إلى هجرة أكثر من «1000» ضابط صحة من جملة «4.600» ضابط صحة مسجل بالبلاد. ونوه أحمد إلى أن هناك «600» ضابط صحة مميز هاجروا للخليج، وكشف عما أسماه بالتقاطعات المهنية بدخول جمعيات وأشخاص لا علاقة لهم بالمجال، وأكد أحمد أن ولاية الخرطوم «لن تنظف» ولو استوردوا آلافاً من عربات النفايات ما لم تقم باستيعاب ضباط صحة مهنيين.مشيراً إلى أن مشروع النظافة بالخرطوم دخل فيه أشخاص لا علاقة لهم بالنفايات ما عدا مدير عام مشروع النظافة، ولفت إلى وجود «800» ضابط صحة يعمل بالولاية.
ورسم إدريس صورة قاتمة عن أوضاع ضباط الصحة بالسودان، مطالباً بتخصيص حوافز مالية لهم وبدل سكن ولبس، وأماط رئيس اتحاد ضباط الصحة اللثام عن افتقار المحليات بالعاصمة والولايات لآليات الحركة وأجهزة الكشف والرقابة على الأطعمة والأغذية بالسودان، ونبه إلى ضرورة الوقف الفوري للبيع العشوائي للأطعمة داخل المدارس وضرورة اكتمال النواقص في دورات المياه بالمدارس، بجانب ضبط فوضى الأسواق.

المصدر : صحيفة الانتباهة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.