الخرطوم تستورد بصات كبيرة لمعالجة أزمة المواصلات

كشفت ولاية الخرطوم عن استيرادها 50 بصاً جديداً من دولة الصين للمساهمة في معالجة مشكلة المواصلات، وأوضح مدير عام شركة مواصلات العاصمة سليمان صديق، أن متوسط طول البص منها 18 متراً وبسعة 175 راكباً.

وأكد صديق لوكالة السودان للأنباء، اكتمال إجراءات استيرادها لتصل تباعاً خلال الأيام القليلة القادمة.

وأعلن إعداد الشركة برنامجاً متكاملاً لتأهيل البصات الحالية، البالغة 1000 بص، بالإضافة إلى إنشاء ورشة مركزية لتكون في جاهزية قصوى لمواجهة الأعطال التي قد تحدث للبصات القديمة أو الجديدة، وذلك لضمان استمراريتها في العمل.

ونبَّه إلى ابتكار الشركة نظماً حديثة للتشغيل، من بينها نظام الطوارئ الذي يستهدف مناطق الزحام وتكدس المواطنين بالعاصمة والمناطق الطرفية للولاية، مثل الكلاكلة اللفة والحاج يوسف وغيرها، إلى جانب إعداد دراسة بواسطة الخبراء والمختصين لإدخال نظام التذاكر وتتبع البصات إلكترونياً، وتبني نظام التشغيل النموذجي للمرحلة القادمة.

وأشار المدير العام إلى مشروع الخطوط الطويلة العابرة للمدن الذي تنفذه الشركة بالتعاون مع إدارة النقل والبترول بوزارة البنى التحتية والمواصلات بالولاية، مبيناً أن عدد هذه الخطوط في هذا المشروع يبلغ 22 خطاً بدأ التشغيل الآن في بعضها، ويهدف للوصول للوجهة النهائية دون توقف لتوفير الوقت.

 

المصدر:الصيحة.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.