أنباء عن إعدام 19 قطريا في العراق من بينهم أمير .. ومصدر ينفي

نفى الناطق الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي الشيعية في العراق، النائب أحمد الأسدي، صحة الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام محلية عن إعدام 19 قطريا بينهم أمير، الذين تم اختطافهم منتصف ديسمبر الماضى.
وقال الأسدي في تصريحات صحفية، إن “القطريين المختطفين لم يعدموا وهم لدى الجهات التي قامت باختطافهم”، رافضا الكشف عن أماكن تواجدهم أو الجهة التي قامت باختطافهم”.

وكان عضو مجلس محافظة المثنى عمار الغريب، أعلن الأحد الماضى، عن وجود معلومات تشير إلى إعدام الصيادين القطريين الذين تم اختطافهم على ميلشيا شيعية في العراق وقال الغريب، في تصريح صحفي، إن أنباء وردتهم تفيد بأن “الجهة التي قامت باختطاف القطريين والمساومة عليهم مقابل إطلاق سراح الشيخ نمر النمر، قامت الأحد، بإعدام الصيادين القطريين ردا على إعدام السلطات السعودية للنمر”.

ولفت المسئول العراقي إلى أن “إطلاق سراح الشيخ نمر النمر كان من ضمن شروط المفاوضات مع الجهة الخاطفة”، مبينًا أن “إعدام النمر سيؤثر على سير المفاوضات الجارية بين الحكومة المركزية والجهة الخاطفة للصيادين” يشار إلى أن اللجنة الأمنية في مجلس محافظة المثنى، كشفت الشهر الماضى، عملية اختطاف الصيادين القطريين في بادية السماوة، وأشارت إلى أن القوات الأمنية شرعت في تنفيذ عمليات بحث عن المختطفين في بادية السماوة.

وأبلغت بغداد الحكومة القطرية أن المخطوفين موجودون في أماكن لا يمكنها الوصول إليهم، ولفت مصدر عراقي إلى أن الجهة الخاطفة تعمدت إطلاق سراح سبعة من المخطوفين من جنسيات غير قطرية، وأبقت على 19 قطريًا، بينهم أفراد ينتمون إلى العائلة الحاكمة في قطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.