أطلق أسطورة كرة القدم البرازيلية، إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو والمعروف بـ “بيليه” تصريحاً مثيراً للغاية تجاه مواطنه البرازيلي ونجم نادي برشلونة الإسباني، نيمار دا سيلفا مشيراً إلى أنه يصعب مقارنته بعمالقة كرة القدم السابقين.

وذكر بيليه في تصريحاته لمجلة “بلاكار” البرازيلية أن نيمار لاعب مميز لكنه انتقد بشكل واضح أسلوب لعبه كما انتقد قلة تسجيله للأهداف برأسه رافضاً مقارنته بلاعب سانتوس السابق فالتر فاسكونسيلوس.

وقال بيليه بحسب المجلة البرازيلية واصفاً لاعب سانتوس سابقاً:” نيمار لاعب جيد، لكن لديه عيوب يقوم بدور محدد كمهاجم، لكنه لا يستطيع اللعب في الخلف وطريقة لعبه غير منظمة في كثير من الأحيان”.

وأضاف بعدما أشاد بإمكانياته مع “البلاوغرانا”: “أود أن أتساءل كم عدد الأهداف التي سجلها من ضربة رأس في حياته؟ هل هو لاعب عظيم؟ نعم..لكن فاسكونسيلوس (لاعب سانتوس سابقاً) كان أفضل عشر مرات من نيمار، من الصعب مقارنته مع هذا الضعف الذي يعاني منه بعمالقة لاعبي البرازيل”.

ولم يكتف بيليه بذلك؛ بل وصف نجم برشلونة وزميله في الفريق، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بأنه لديه نقطة ضعف لكن يظل الأفضل في العالم.

وعلق بيليه على أداء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مشيراً إلى أنه لايزال الأفضل في العالم، حيث قال: “ميسي أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، منذ عشر سنوات قلت ذلك مراراً، إلا أنه يعتمد كثيراً على قدمه اليسرى، وضرباته الرأسية ليست بارعة إلى حد نعتبره استثنائياً ورغم ذلك فهو اليوم الأفضل”.

وختم: “ميسي محظوظ لأنهم يقارنونه بمارادونا فقط، أما في وقتي فكانت المقارنات مع لاعبين بحجم بيكنباور وسقراط وديرسو لوبيز”.

المصدر:العربي الجديد.

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات

اترك رد وناقش الاخرين