في كل عام، تبرز مسلسلات تركية، وتتفرد باحتلالها المراكز الأولى في تصنيف المشاهدة الأسبوعي متقدمة على المسلسلات الأخرى الأقل قوة وجاذبية فنياً وجماهيرياً.

«سيدتي التركية» رصدت لكم أقوى المسلسلات التركية، فنياً وجماهيرياً، على الشاشات التركية لعام 2015 والمرشحة بقوة للدبلجة والعرض عربياً قريباً:
1-وادي الذئاب 10
أصبح المسلسل التشويقي المثير «وادي الذئاب» ظاهرة درامية فريدة من نوعها؛ لقدرته على الاحتفاظ بتفوّقه الجماهيري والدرامي لعشر سنوات وأكثر بقصصه البوليسية التي تختلط بها خيوط الحب والإثارة والوطنية والتشويق بذكاء درامي، ومازال محافظاً على تصدره نسبة المشاهدة محتلاً المركز الأول بنجمه وبطله الأوحد النجم التركي نجاتي شاشماز الشهير بمراد علم دار.
وادي الذئاب

2-العشق الأسود 1و2
حقق المسلسل الرومانسي التركي «العشق الأسود» بجزأيه الأول والثاني أعلى نسبة مشاهدة في تركيا وبيع لأكثر من 140 دولة في العالم، وحصد بطلاه: توبا بويوكستون الشهيرة فيه بإيلين، وأنجين إكيوريك الشهير فيه بعمر على جوائز تركية وأجنبية عديدة كأفضل ممثل وممثلة، من بينها جائزة «كريستال ماوس» الشهيرة.».
الععشق الاسود
3-القبضاي 3
حقق الموسم الثالث من مسلسل «القبضاي» بطولة: بيرغوزار كوريل الشهيرة بفريدة، وكينان أميرزالي أوغلو الشهير بماهر كارا أعلى نسبة مشاهدة، وحظي بإعجاب النقاد وملايين المشاهدين حول العالم.
القبضاي

4-لعبة القدر 1و2
جرأة المسلسل التركي «لعبة القدر» بموسميه الأول والثاني في معالجة قصة الأم البديلة الواقعية والمنتشرة في الغرب شدت ملايين المشاهدين الأتراك والعرب والأجانب إليه، ولعب أداء أبطاله الثلاثة الدافىء والمقنع: أوزجان دنيز بدور رجل الأعمال والزوج عمران، وخديجة شندل بدور رفيف الأم البديلة والرحم المستأجر، وبيغوم كوتوك بدور ديما الزوجة غير القادرة على الإنجاب
لعبة القدر
5-الحطام 1و2
«الحطام» الذي قيل إنه بيع بأعلى سعر وتفوّق بقيمة حلقته على المسلسل التاريخي الأشهر «حريم السلطان» وقام ببطولته: أركان بيتكايا الشهير بالقبطان علي، ونورغول يشلشاي الشهيرة بياسمين، حقق المركز الأول من حلقاته الأولى في تصنيف المشاهدة الأسبوعي؛ لجرأته في طرح خطأ تبادل الأبناء.
الحطام 2

6-موسم الكرز
مسلسل رومانسي كوميدي شيق تدور أحداثه حول مهندس وسيم ونجل مصممة أزياء شهيرة زير نساء يقع في غرام فتاة رائعة بعد مواقف محرجة وكوميدية معها، حقق نجاحاً جماهيرياً مميزاً في أوساط الشباب بتركيا.
موسم الكرز
7-بنات الشمس
مسلسل شبابي رومانسي تدور أحداثه حول أحلام ورؤى الشباب في تركيا، تتخلله قصص حب شيقة ودافئة تثير مشاعر ملايين المشاهدين، وحقق أعلى نسبة مشاهدة، رغم أن أبطاله يقومون بأول بطولة درامية لهم وهم: تولجا ساريتاش الشهير بالأمير جيهانغير، بورجو أوزبيرك، هاندة أرتشل وبيرك أتان.
بنات الشمس

8-ورد وشوك 1و2و3و4
مسلسل اجتماعي رومانسي شيق مقسم إلى ثلاثة أجزاء، ويعرض حالياً الجزء الرابع منه في تركيا جراء تحقيقه رقماً قياسياً بنسبة المشاهدة خلال عرضه على شاشة قناة: فوكس – fox التركية لمدة أربع سنوات كاملة، واسمه الأصلي (الوردة السوداء- Karagül).
ورد وشوك

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين