بالصور .. تشييع مهيب للأسرة السودانية بالسعودية .. صاحب المنزل فصل الكهرباء فماتوا من البرد

خاص – شبكة سودافاكس : شيعت حشود غفيرة مساء امس الجمعة بتبوك ، الاسرة السودانية التي توفى جميع افرادها الاربعة بسبب البرد .
مقابر تبوك تشييع الاسرة السودانية

و كشف أحد أقرباء المقيم السوداني علي سراج الذي توفي وعائلته المكونة من أربعة أفراد “رحمهم الله”، داخل منزلهم بحي الدخل “2” بتبوك، تفاصيل الحادثة المؤلمة، التي راح ضحيتها مقيم سوداني، وزوجته وطفلاهما، أكبرهم تبلغ من العمر عامين ونصف العام، والأخرى عامًا.

وتم اكتشاف نبأ وفاتهم في أول ساعة من صباح اليوم، نتيجة ما يحتمل أنه ناتج من اختناقهم، وفقًا لتصريح شرطة المنطقة، بعد عثورها بالغرفة التي توفيت بها العائلة على حاوية صغيرة “منقل” به رماد، يحتمل أنّه كان يستخدم للتدفئة وكيس بداخله فحم.

وقال عثمان أبو الطيب قريب المتوفى رحمه الله لــ”سبق”: “كان علي سراج يمر بضائقة مالية كبيرة جدًا، نتيجة خسائر تعرَّض لها في تجارة الأعلاف، بعد سقوط الأمطار الأخيرة، مما تسبب ذلك بتأخره عن دفع إيجار منزله الذي يسكنه بمبلغ يقدر بـ17 ألف ريال تقريبًا، مما دعا صاحب المنزل بفصل التيار الكهربائي حتى يدفع المتأخر من الإيجار”.
مقابر تبوك تشييع الاسرة السودانية
وأضاف: “فقدناه يوم الثلاثاء الماضي، وحين حاولنا التواصل معه، لم يكن يجيب أحد على الهاتف، حيث كان جواله مغلقًا، وجوال زوجته لا أحد يرد عليه”، مبيِّنًا أنَّ أسرتهم في السودان كانت تتواصل معهم أيضًا من يوم الاثنين، ولم يكن يجيب عليهم أحد.
مقابر تبوك تشييع الاسرة السودانية
وتابع: “ذهبت لمنزلهم بعد أيام من البحث في الأماكن التي أعتقد أنَّه يكون فيها، وطرقت الباب عدة مرات، ولم يكن يجيب أحد أيضًا، ما دفعني لإبلاغ شرطة القادسية، حيث حضرت برفقة الدفاع المدني، والهلال الأحمر، لمنزل المتوفى “رحمه الله”، وكسروا باب الشقة، ودخلوا، ووجدناهم متوفين “رحمهم الله”، وأمامهم “منقل” مملوء برماد كان يستخدمه للتدفئة لشدة برودة الأجواء، بعد عجزه عن دفع قيمة الإيجار الذي بسببه تم فصل التيار الكهربائي عنه.
وأِشار أبو الطيب إلى أنَّ المقيم علي سراج “رحمه الله”، وصل للسعودية قبل 18 عامًا، وكان يعمل معلم لغة عربية في إحدى المدارس الخاصة بالمدينة المنورة، قبل أن يتجه للعمل الحر في تجارة الأعلاف التي كانت تدر عليه دخلاً لا بأس به”.
وتواصلت “سبق” مع مالك المنزل، الذي بيَّن أنَّه فصل التيار الكهربائي عن شقة المقيم “رحمه الله”، وأرجع سبب ذلك لتأخره عن سداد قيمة إيجار الشقة.

مقابر تبوك تشييع الاسرة السودانية

وقال: “العقد الذي بيني وبينه أنَّه عند التأخر عن دفع الإيجار، أفصل التيار الكهربائي والماء، وأعطيه فرصة للسداد، لكنَّه لم يقم بذلك، حيث تأخر عن السداد لمدة سنة، حتى بلغ قيمة الإيجار المتأخر عليه 17700 ريال”.

مقابر تبوك تشييع الاسرة السودانية

تعليقات الفيسبوك

‫8 تعليقات

  1. ربنا يرحم الخاله ساميه النيل ويغفر لها ذنوبها وزوجها

  2. الله يرحمهم ويغفراهم ويدخلهم واسع جنة. اما من كان سببا في قتلهم فالله يتولا حسابه يوم القيامة. هذه جريما بكل معنى يجب محاسبة من فعلها. هل طابت لي نفسه ان يفعل ذالك وقتل أسرة بكاملها من اجل نقود الله المستعان.

  3. ربنا يرحمهم ويدخلهم فسيح جناته …. انا لله وانا اليه راجعون ….
    وحسبي الله ونعم الوكيل علي كل ظالم متجبر اختار الفلوس علي النفوس ….ان الله يمهل ولا يهمل …..

  4. انا لله وانا اليه راجعون نسال الله لهم الرحمه والمغفره نمسبهم من الشهداء ان شاءالله
    بخصوص فصل التيار ليس له الحق في ذالك ولاهو الجهه المسؤله عن الفصل قانونيا يرجع الي الشرطه ويتم تحويل الامر الي الحقوق المدنية فقط مسؤل مسؤليه تامه عن وفاتهم ويتحمل قانونيا ذالك. حتي لو كان بينه وبين المستاجر عقد يشير الي ذالك ليس من حقه اخد ماله بيده مهما كانت الاسباب..

  5. صاحب الشقه له الحق فى المطالبه بحقه على داير المليم .. لكنه مخطئ فيما ذهب اليه .. فالدوله بها قانون ولا يمكن ان يصدق مؤمن عاقل ان الانسانيه قد تدنت الى هذه الدرجه .. عليهم رجمه الله جميعا وكل التمنيات ان يجرى القانون مجراه

  6. اين اصحابه وجماعته تركوه واسرته لهذا الحد كان من الاجدى ان يسفر ابناءه لاهله هناك ويفرغ المنزل ويعيش مع الاخرين رحمة الله علية وعلى اسرته ونسأل الله تعالى لهم الفردوس الاعلى من الجنه ويرزقهم اجر شهيد . الوت بردا لا حول ولاقوة الا بالله كيف تنامون واخيكم يموت بردا تعاونوا يا اخوان تفقدوا بعضكم بعضا الدنيا ايامها قليله فلا تقطعوا فيها الشهامه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.