الدوحة: اتصالات مع العراق لإطلاق مختطَفين قطريين

قالت وزارة الخارجية القطرية مساء الأربعاء إنها تتابع موضوع اختطاف عدد من المواطنين القطريين الذين دخلوا جنوب العراق في رحلة صيد، فور تلقيها نبأ اختطافهم.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أنها باشرت اتصالاتها مع الحكومة العراقية والجهات المختصة في العراق للوقوف على تفاصيل حادثة الاختطاف، والعمل على إطلاق سراح المختطَفين في أسرع وقت ممكن.

وأكد البيان أن المواطنين القطريين قد دخلوا الأراضي العراقية بتصريح رسمي من وزارة الداخلية العراقية، وبالتنسيق مع السفارة العراقية في الدوحة.

وأشارت الخارجية القطرية إلى أنه تم إيفاد مسؤولين منها، هما: محمد بن عبد الله الرميحي مساعد وزير الخارجية للشؤون الخارجية، وسفير دولة قطر لدى بغداد زايد بن سعيد الخيارين، “لمتابعة جميع الإجراءات المتبعة في هذا الشأن مع الحكومة العراقية عن كثب لتأمين سلامة المواطنين القطريين”.

وفي السياق نفسه، أجرى وزير الخارجية القطري خالد العطية اتصالا هاتفيا مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري اليوم لمتابعة موضوع اختطاف المواطنين القطريين، بحسب المصدر نفسه.

وكانت وسائل إعلام عراقية تداولت أنباء عن اختطاف قطريين خلال قيامهم برحلة صيد في العراق، وتضاربت تلك الأنباء حول عددهم ما بين 16 و26.

الجزيرة نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.