أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة أحكاما إضافية ضد شقيقين مدانين في قضايا إرهابية لصالح تنظيم القاعدة، وذلك لإطلاقهما تهديدات أثناء المحاكمة بقتل الرئيس والقضاة والعاملين في المحكمة.

وأصدر ناظر القضية أمس حكمه الابتدائي ضد المتهمين بثبوت إدانتهما بالاستمرار على المنهج التكفيري وتكفير حكومة المملكة العربية السعودية واتهامها بالفساد وأن القضاء مسيس والتهديد لرئيس المحكمة الجزائية المتخصصة وقضاتها ومنسوبيها بالقتل أثناء محاكمتهم في قضيتهم السابقة، إضافة إلى إصرارهما على عدم الحضور لجلسات المحاكمة.

وقرر ناظر القضية تعزير كل منهما على ما ثبت بحقهما بالسجن مدة عشر سنوات اعتبارا من تاريخ انتهاء محكوميتهما السابقة وذلك بسجن المتهم الأول 22 سنة وسجن المتهم الثاني 17 سنة، ومنعهما من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنهما بعد انتهاء مدة المنع من السفر المحكوم بها عليهما سابقا.

الجدير بالذكر أن المتهمين يعدان من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي وسبق أن قبض عليهما ضمن مجموعة إرهابية في عام 1424 داخل فيلا سكنية بالمدينة المنورة، حيث ضبط بحوزتهما – آن ذاك – كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر وكذلك مواد مصنعة للمتفجرات.

عكاظ



مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات

اترك رد وناقش الاخرين