بعض الأفكار ترسخت في أذهان الكثيرين وتناقلوها للأجيال اللاحقة، بهدف تحذيرهم، دونما محاولة للتفكير في فحواها وعدم منطقيتها، فقط فكرة توارثها هي المسيطرة، ومنها تكتسب تلك الأفكار أو على الأحرى الأساطير مصداقيتها لديتهم، ولكنها أبعد ما تكون عن الصحة، وفيما يلي 10 أساطير كانت هي الأكثر انتشارًا وتصديقًا في التاريخ، وفقما رصدت قناة «هل تعلم» على موقع «يوتيوب».

10. تجميد جسد والت ديزني

والت-ديزني

الأساطير الحديثة تقول إن جسم والت ديزني تم تجميده عندما توفي للحفاظ عليه للمستقبل، إذ كان يعتقد أنه يمكن إعادته للحياة مع تقدم التكنولوجيا، ومع ذلك توضح السجلات أن ديزني أحرقق جسمانه عام 1966.

9. لدغة العنكبوت

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

يعتقد أنه إذا تعرضت لعضة عنكبوت أثناء السفر، فإنه عند عودتك إلى المنزل ستبدأ العناكب في الخروج من تحت جلدك والانتشار على جسمك، وهذا ليس صحيحًا. فعلى الرغم من أن لدغة العنكبوت قد تضر، فإن القليل من الرعاية الطبية قد تزيلها، ولا تسبب في الوفاة.

8. رسائل لو لم تعيد نشرها ستنزل بك المصائب

_

العديد من الأشخاص يتلقون رسائل على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها بنصوص محددة، يأتي في نهايتها عبارات ثابتة تفيد بأنه لو لم يتم إعادة إرسال تلك الرسائل فستنزل المصائب بهم، والكثيرون يتجاهلون تلك الرسائل ولا يحدث لهم شيئًا.

7. انتقال فيروس نقص المناعة المكتسبة عن طريق الحقن

حقن

خلقت هذه الأسطورة في الوقت الذي أصيب فيه الكثير من الناس بالإيدز، لكن الاصابة بفيروس تحدث في الأساس في ظروف معينة يجب أن تتوافر جميعها، منها عن طريق نقل سوائل ومنتجات الدم التي تحمل الفيروس، لكن يحدث الانتقال بالأساس عن طريق الاتصال الجنسي، لكن هناك خطأ شائع يروج للإصابة بمرض الإيدز إذا ما لمس شخص ما حقنة بها دم ملوث، لكن الأبحاث التي أجريت، أكدت ان فيروس نقص المناعة المكتسبة لا يعيش خارج الجسم لأكثر من بضع دقائق، ولهذا فإنه من غير المحتمل أن يصاب الإنسان بفيروس موجود في حقنة منذ فترة عن طريق اللمس فقط.

6. 10% فقط من الدماغ يتم استخدامه

141230185654_the_language_of_thought_512x288_thinkstock

خلق بعض الأشخاص أسطورة تشير إلى أن الإنسان لا يستخدم سوى 10% فقط من الدماغ وتظل الـ90% الآخرى خاملة، ومع ذلك، فإنه لم يتم إثبات تلك المعلومة عن طريق الأدلة العلمية.

5. قدرة الكوكاكولا على التحليل

post-34026-0-81775000-1366992761

يعتقد البعض أن الكوكاكولا قادرة على التحليل لاحتوائها على الأسيد، لكن نسبة هذه المادة محدودة جدًا، ولهذا فإن الكوكاكولا لا يمكنها أن تحلل شيئًا.

4. تمديد عمر البطارية

بطارية

يوجد اعتقاد شائع بأن وضع البطارية في الثلاجة، يمد من عمرها، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا، فإن ما يحدث هو عكس ذلك، وقد أوصت شركة (Energizer) بحفظ البطاريات في درجة حرارة الغرفة.

3. إسقاط قطع النقود من المباني الشاهقة

مبنى

كان ثمة اعتقاد بأنه إذا تم قذف فلس واحد من أعلى مبنى شاهق، على رأسك أو سيارتك، فستسحق إحداهما بالكامل، لكن هذا الاعتقاد بعيد تمامًا عن الصحة.

2. حلوى المفرقعات

حلوى

يقول البعض إنه إذا تم خلط حلوى المفرقعات مع الصودا، فإنها ستنفجر في صدرك، ولكن هذا القول غير صحيح، فسيؤدي هذا الخلط إلى بعض من الفواق، والتجشؤ لبضعة دقائق لا غير.

1. اختفاء من يوقف السيارات

هذه الأسطور قيلت لمنع الأطفال الصغار من ركوب السيارات بمفردهم، وتحكي عن قصة سائق قام بأخذ فتاة أوقفت سيارته للركوب، وبعد ذلك اختفت الفتاة ولم تعد، ويقال أن السائق لايزال ينظر إلى المقعد الخلفي ليتأكد أن الفتاة قد اختفت، ولكن أليس منطقي أن يكون هذا السائق قد تم القبض عليه منذ سنوات.

اختطاف

 

المصدر:المصري لايت.

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين