بينهم من حصل علي ميداليات ذهبية ..١٠ من ابطال القوي يواجهون تهمة الزِّي الفاضح اليوم الاحد في الخرطوم

اوقفت الشرطة السودانية، اليوم السبت، (10) من لاعبي ولاعبات منتخب السودان لالعاب القوى بتهمة ارتداء “الزي الفاضح” واودعتهم قسم شرطة جبل اولياء جنوبي الخرطوم.
وقال مدرب المجموعة، المدرب آدم محمد حسن، ان “الشرطة اقتادت اللاعبين وبينهم 3 سيدات اثناء اجرائهم تدريبات على شاطئ النيل الابيض قرب مدينة جبل الاولياء”.
ودونت الشرطة في مواجهة خمس لاعبين بلاغات تحت المادة (١٥٢) من القانون الجنائي السوداني المتعلقة بـ(الأفعال الفاضحة والمخلة بالآداب العامة)، فيما اخلت سبيل 5 آخرين بعد ابراز هوياتهم العسكرية.
ويعاقب مرتدي “الزي الفاضح” بالجلد بما لا يتجاوز الأربعين جلدة أو بالغرامة أو بالعقوبتين معاً طبقا لنص المادة 152 من القانون الجنائي السوداني التي تثير جدلا واسعا في البلاد.
واشار مدرب الفريق، آدم محمد حسن، الى ان مجموعة اللاعبين اعتادت على اجراء تدريبات تحمُل في المرتفعات الجبلية بالمنطقة ومن ثم اجراء تدريبات سباحة في النيل الابيض.
وقال “فوجئت مجموعة اللاعبين بقوة من الشرطة في المكان وطلبت منهم الصعود الى عربة شرطة وتوجهت بهم الى قسم الشرطة ليواجهوا هناك باجراءات قانونية ضدهم بسبب الازياء الرياضية التي يرتدونها”.
وحُدد اليوم الاحد اولى جلسات محاكمة اثنين من اللاعبين وثلاث لاعبات هن صفاء عثمان عبدالكريم، ومني برشم، ودرية آدم بعد اطلاق سراحهن بالضمان الشخصي.
واحرزت اللاعبات عدد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في مشاركات خارجية مثلن فيها السودان.

المصدر:سودانا فوق.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.