تفاصيل زواج فتاة بعمر 11 شهراً وحصولها على الطلاق بعد أن أصبح عمرها 19 سنة

تمكن فتاة هندية من الحصول على طلاقها أخيراً بعد زواج استمر نحو 18 عاماً، وقضت المحكمة بفسخ هذا الزواج، لأن الفتاة كانت تبلغ من العمر 11 شهراً فقط عندما عقد قرانها على عريسها.

وأصدرت محكمة الأسرة في مدينة جودبور بولاية راجستان غربي الهند قراراً بإبطال زواج سانتاديفي ميغوال (19 عاماً) من سانفال رام (28 عاماً) يوم الثلاثاء الماضي وفقا لموقع 24 . والمعروف عن هذه المدينة زيادة عدد حالات زواج الأطفال فيها.

واكتشفت ميغوال أنها متزوجة من رام فقط قبل عامين، وعندما حاولت إبطال هذا الزواج، فرضت عليها محكمة صورية محلية غرامة مالية تعادل 25 ألف دولار، بالإضافة إلى النفي من المجتمع عقاباً في حال مضت بدعوى الطلاق لها بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وتقول ميغوال إنها شعرت بالصدمة عندما علمت بأمر الزواج الذي أخفي عنها طوال تلك السنوات، ولم تكتشف الأمر إلا عندما طلب شيوخ القرية من والدها إرسالها إلى منزل عريسها.

وطلب والدا العروس منها أن تقبل هذا الزواج على أنه قدرها، لكنها لم تستطع تقبل هذا القدر، وأكدت دائماً على أنها غير مؤمنة بهذا الزواج، وستناضل للحصول على حريتها.

وتمكنت ميغوال التي تحلم بمتابعة تعليمها لتصبح معلمة بمساعدة جمعية خيرية محلية، وبعض الناشطين ضد زواج الأطفال من مواجهة المجتمع ونيل حريتها في نهاية المطاف.

يشار إلى أن تعداد عام 2011 للسكان في ولاية راجستان كشف أن حوالي 1.6 مليون طفل وطفلة تزوجوا ما بين عام 2000 و2010، على الرغم من أن زواج الفتيات دون سن 18 عاماً والشباب دون سن 21 عاماً ممنوع بموجب القانون.

البيان

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.