بطولة ايطاليا: خسارة جديدة ليوفنتوس وروما يستعيد نغمة الفوز

عمق نابولي جراح يوفنتوس حامل اللقب الموسم الماضي، بفوزه عليه 2-1 في افتتاح المرحلة السادسة من بطولة ايطاليا لكرة القدم السبت التي شهدت فوزا كاسح لروما على كارببي 5-1.

على ملعب ساو باولو، الحق نابولي الهزيمة الثالثة بيوفنتوس في ست مباريات بفضل هدفين سجلهما لورنزو انسينيي من تسديدة من خارج المنطقة باغتت الحارس الدولي المخضرم جانلويجي بوفون (26)، قبل ان يضيف الارجنتيني غونزالو هيغواين الثاني من مجهود فردي رائع تلاعب فيه بدفاع يوفنتوس قبل ان يسدد كرة بيسراه لامست اصابع بوفون واكملت طريقها داخل شباكه (62).

ورد يوفنتوس بهدف سجله ماريو ليمينا بعدها بدقيقتين وهو الاول له في صفوف السيدة العجوز. وضغط يفونتوس في ربع الساعة الاخير سعيا وراء ادراك التعادل لكن دفاع نابولي صمد في وجه هجماته.

واستعاد روما نغمة الانتصارات بفوز ساحق على كاربي المتواضع الصاعد هذا الموسم الى دوري الدرجة الاولى بنتيجة 5-1.

وكان روما حصد نقطة واحدة في مباراتيه الاخيرتين وبدأت الانتقادات تنهال على مدربه الفرنسي رودي غارسيا.

وبهذا الفوز صعد روما الى المركز الثالث مؤقتا. وافتتح مانولاس التسجيل لفريق العاصمة (24)، قبل ان يضيف البوسني ميراليم بيانيتش الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة (28)، ويرفع العاجي جيرفينو الغلة الى ثلاثة اهداف (31). ورد بورييلو لكاربي بعدها مباشرة مقلصا الفارق (34)، قبل ان يضيف روما هدفين في الشوط الثاني حملا توقيع المصري محمد صلاح (51) والفرنسي لوكاس دين (68) مسجلا هدفه الاول في صفوف فريقه.

وخسر روما جهود ثلاثة لاعبين في المباراة هم مهاجمه البوسني ادين دجيكو الذي حل بدلا منه قائد الفريق فرانشيسكو توتي الذي يحتفل بعيد ميلاده التاسع والثلاثين غدا الاحد، قبل ان يصاب بدوره بعدها بدقائق لدى تمرير الكرة التي جاء منها هدف صلاح.

اما اللاعب الثالث الذي اصيب فهو المالي ساليف كيتا.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 15 نقاط من 5 مباريات

2- فيورنتنيا 12 من 5

3- روما 11 من 6

4- ساسوولو 11 من 5

5- كييفو فيرونا 10 من 5

سمبدوريا 10 من 5

تورينو 10 من 5

فرانس 24

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.